رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة دور الـ 16 لبطولة أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يبدأ اليوم الأربعاء منتخب مصر الاستعداد لمواجهة دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية، والمقرر لها الأحد المقبل، بعد التأهل بصعوبة من دور المجموعات في وصافة المجموعة الثانية خلف الرأس الأخضر.

وضرب منتخب مصر موعد في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية.

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

وجهز البرتغالي روي فيتوريا تسجيلات لمباريات دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون استعدادا لمواجهة الدور المقبل والتي يأمل فيها المدرب البرتغالي في تحسن النتائج ومواصلة التمسك بالحلم وهو التتويج بلقب الأمم الإفريقية.

ويسعى فيتوريا لعلاج بعض السلبيات ومنها الأخطاء الدفاعية الغريبة التي يقع فيها اللاعبون وخاصة على صعيد التمركز والتغطية العكسية والبطيء في التدرج بالكرة، خاصة من أظهرة المنتخب التي لم تقدم المستوي المطلوب منها حتى الآن.

ويؤرق فيتوريا فكرة إهدار الفرص السهلة، خاصة أن المواجهات المقبلة لا تحتمل مثل هذه الرفاهية، حيث يتأهل من يستغل أنصاف الفرص للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وتضم المجموعة السادسة في بطولة أمم أفريقيا والتي يواجه الفراعنة وصيفها، منتخبات المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية وتنزانيا، ويحتل منتخب المغرب حاليًا صدارة تلك المجموعة برصيد 4 نقاط.
 

بدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى وتعادل 2/2، ثم التقى مع غانا وتعادل بهدفين لكل فريق على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر اليوم الاثنين.

وقاد المدرب البرتغالي روى فيتوريا منتخب مصر في 16 مباراة، حتى الآن، 8 مواجهات رسمية و8 لقاءات ودية، نجح فى تحقيق الفوز فى 12 لقاءً وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 37 هدفا واستقبلت شباكهم 10 أهداف فقط.