رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون يعلن عن تحطم مسيّرة أمريكية في العراق

نشر
البنتاجون
البنتاجون

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن تحطم طائرة عسكرية أمريكية بلا طيار شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت واشنطن بوست، عن مسؤول أمريكي قوله لوكالات أنباء عالمية إن طائرة أمريكية مسيرة تحطمت قرب قاعدة بلد الجوية في العراق من دون أن يحدد نوعها.

وأضاف "قوات الأمن العراقية استعادت الطائرة، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، وفتح تحقيق في الواقعة".

وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" تضم فصائل مسلحة حليفة لإيران ومعارضة للولايات المتحدة، إنها فتحت في اليوم السابق النار على طائرة أمريكية بلا طيار من طراز "إم كيو-9 ريبر"، وهي مسيرة قادرة على المراقبة والهجوم.

البنتاجون: لا نخطط حاليا لسحب القوات الأمريكية من العراق

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنها لا تخطط حاليا لسحب قواتها البالغ قوامها نحو 2500 جندي من العراق على الرغم من إعلان بغداد الأسبوع الماضي أنها ستبدأ عملية سحب التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة من البلاد.

قال الجنرال باتريك رايدر المتحدث باسم "البنتاجون" في إفادة صحفية "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط للتخطيط للانسحاب. نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم داعش".

وأضاف أن القوات الأمريكية موجودة في العراق بدعوة من حكومته.

وأوضح رايدر إنه ليس لديه علم أيضًا بأي إخطار من بغداد إلى وزارة الدفاع بشأن قرار سحب القوات الأمريكية، وأحال الصحفيين إلى وزارة الخارجية الأمريكية لإجراء أي مناقشات دبلوماسية حول هذا الموضوع.

البنتاجون يكشف تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الوزير "لويد أوستن" لا يزال في المستشفى، وأنه لا يُوجد موعد مُحدد لخروجه بعد، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون "باتريك رايدر"، إن أوستن لا يزال في مستشفى والتر ريد العسكري، ولكنه يتعافى بشكل جيد، وفي حالة نفسية جيدة.

وأضاف أنه منذ استأنف أوستن نشاطاته الجمعة، تلقى الوزير إحاطات عملياتية، كما وجه التوجيه اللازم لفريقه، وشدد على أنه لديه وصول كامل لقدرات الاتصالات المؤمنة، وأنه يواصل مراقبة عمليات وزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم.