رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات العمالقة اليمنية تصد أعنف هجوم حوثي على شبوة

نشر
الأمصار

تصدت قوات العمالقة الجنوبية في اليمن، الخميس، لواحدة من أعنف الهجمات الحوثية البرية على محافظة شبوة، جنوبي البلاد، ما كبد المليشيات خسائر فادحة.

واستهدف الهجوم الحوثي جبهتي القويم وعقبة القنذع في مديرية بيحان إلى الجهة الشمالية الغربية من محافظة شبوة.

وعقب المعارك العنيفة، سقط قتيلان وعدد من الجرحى في صفوف العمالقة، فيما تكبدت مليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى لاسيما العناصر المهاجمة.

الحوثي: العدوان الإسرائيلي على غزة إجرام واضح لا لبس فيه

وعلى صعيد اخر، قال  زعيم “الحوثيين” في اليمن، عبد الملك الحوثي، إن العدوان الإسرائيلي على غزة إجرام واضح لا لبس فيه.

وأضاف عبد الملك الحوثي، في خطاب له، أن “زعيم جماعة الحوثيين: “العدوان على غزة جريمة بحق الشعب الفلسطيني.. حتي وإن أنكرها الأمريكيون والبريطانيون”.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية، عن مسؤول أمريكي قوله إن طائرات أمريكية شنت عدة ضربات جوية في اليمن على أهداف تابعة لجماعة الحوثي.

وقال المسؤول الأمريكي إن الضربات استهدفت مواقع للحوثيين كانت معدة لشن هجمات ضد السفن التجارية والعسكرية التي تمر بالبحر الأحمر.

والثلاثاء، أعلنت القوات الأمريكية قصف مواقع تابعة للحوثيين في اليمن بينما قال دبلوماسيون أوروبيون إن الاتحاد الأوروبي يوافق مبدئيا على تشكيل مهمة عسكرية لردع الحوثيين في البحر الأحمر.

دولة جديدة تعلن الانضمام إلى التحالف الأمريكي لمحاربة الحوثيين
أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الخميس، نقلاً عن وزير الخارجية الدنماركي، لارس لوك راسموسن، بأن الدنمارك ستنضم إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي تم إنشاؤه لمكافحة هجمات الحوثيين في اليمن.

وحسب “رويترز”، قال راسموسن، إن "الدنمارك ستنضم إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي تم تشكيله لمحاربة الحوثيين في اليمن بسبب الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة يجب أن توقف الضربات ضد الحوثيين في اليمن للمساعدة في التوصل إلى حل دبلوماسي بشأن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال لافروف للصحفيين في موسكو: “الشيء الأكثر أهمية الآن هو وقف العدوان على اليمن، لأنه كلما زاد القصف الأمريكي والبريطاني، قل استعداد الحوثيين للتحدث”.