رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال تمنع طائرة أخرى من دخولها المجال الجوي

نشر
 هئية الطيران المدني
هئية الطيران المدني في الصومال

 أعلنت هئية الطيران المدني في الصومال، اليوم الخميس، عن منع طائرة شحن مسجلة في تايلاند، من التحليق في المجال الجوي للبلاد، بعد رفض تقديم معلومات عن شحنها.

وقال بيان صادر عن الهئية أن الطائرة التي تم منعها من التحليق تحمل رقم P4-JAG، وكانت في طريقها إلى مدينة هرغيسا للمحافظات الشمالية ( أرض الصومال).

وأمس، منعت هيئة الطيران المدني، طائرة تحمل  رقم ET8372، وكانت في طريقها إلى مدينة هرجيسا ولم تتلق تصريح العبور بحسب القانون الدولي للطيران.

وذكر البيان أن الهيئة أنها ستمنعُ كافةَ الطائرات التي لا تحمل رخصة العبور من التحليق في المجال الجوي للبلاد.

وفي الختام أشارت الهئية إلى أن حركة الملاحة الجوية اليومية تسير بشكل طبيعي .

الصومال يمنع طائرة إثيوبية من دخول أجوائه

قامت هيئة الطيران المدني في الصومال، الأربعاء، بمنع طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كانت في طريقها إلى مدينة هرجيسا من دخول المجال الجوي الصومالي.

طائرة إثيوبية تقل وفدًا رفيع المستوى

وكانت الطائرة التي تقل وفدا إثيوبيا رفيع المستوى اضطرت للعودة إلى أديس أبابا، وذلك بعد منعها من دخول المجال الجوي الصومالي.

ويأتي هذا في الوقت الذي يتصاعد فيه الخلاف الدبلوماسي بين مقديشو وأديس أبابا الذي نشب عقب توقيع إثيوبيا مذكرة تفاهم مع إدارة أرض الصومال الانفصالية بهدف تأمين وصولها إلى منفذ على البحر الأحمر.
 وزير الداخلية يجتمع مع زعماء العشائر من محافظة أودل


عقد وزير الداخلية في الصومال أحمد معلم فقي، الثلاثاء، اجتماعاً تشاورياً مع زعماء العشائر المنحدرة من محافظة أودل شمالي البلاد.

وشارك في الإجتماع رئيسة اللجنة الداخلية في مجلس الشيوخ النائبة ديقة حسن حسين،والنائب بلال إدريس عبدلله.

وأشار زعماء العشائرالي أن موسي بيحي المنتهي ولايته يبحث عن الإعتراف بدماء الشعب الصومال وهو أمراً مرفوض تماما ويتوجب القتال فيه وأن قضية محافظة أودل تحتاج إلى الدفاع ،معربين عن إستعداهم التام لذلك.

ونوهت النائبة ديقة حسن حسين إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات ،مشيدة بدور زعماء العشائر في مواجهة الأطماع الإثيوبية وأهمية الوحدة في هذه المرحلة.

وفي الختام أشار وزير الداخلية إلى موقف الحكومة الفيدرالية حيال حماية وحدة وسيادة وإستقلال الأراضي الصومالية.