رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية الليبية تطلق حملة مرورية موسعة في بنغازي

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الثلاثاء، حملة مرورية موسعة في مدينة بنغازي، بالتعاون مع عدد من الجهات الأمنية، وذلك لإسناد قسم المرور والتراخيص في أداء مهامه.

وتهدف الحملة إلى ضبط المخالفين من سائقي المركبات الآلية، والأجانب ممّن لم يستوفوا إجراءاتهم، بالإضافة إلى المركبات التي لا تحمل لوحات معدنية، وظاهرة الزُجاج المُعتم.

وتشمل العقوبات التي سيتم فرضها على المخالفين، الحبس لمدة تصل إلى شهر، وغرامة مالية تصل إلى 100 دينار ليبي، أو كلاهما.

وتأتي هذه الحملة في إطار بسط هيبة الدولة وتطبيق القانون، وتعزيز سلامة وأمان المواطنين..

ليبيا.. بدء تنفيذ خط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الخليج في سرت

وفي وقت سابق، أعلنت شركة خليج سرت في ليبيا، عن انطلاق مشروع تنفيذ خط الغاز 24 المغذي محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة في سرت، أمس الأحد.

وتنفذ المشروع شركة “خليج سرت” لمشروعات الغاز بإشراف مهندسين وفنيين متخصصين فى هذا المجال، بينما سيستمر أسبوعا، وبدأ العمل بفتح الفنيين المسارات في الطريق الرئيسي.
وكانت شركة الكهرباء في ليبيا، أعلنت مطلع يناير الجاري، استمرار أعمال الوحدة الثانية بمشروع محطة الخليج البخارية في سرت لإضافة قدرات توليد جديدة دعما للشبكة ورفع كفاءتها.

إنتاج النفط الليبي يتراجع إلى ما دون المليون برميل يوميا

وقال وزير النفط في ليبيا، محمد عون، السبت، إن إنتاج ليبيا من النفط انخفض إلى ما يقل قليلا عن مليون برميل يوميا بعد إغلاق محتجين حقل الشرارة الذي تصل قدرته إلى 300 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا

وفي وقت سابق، أعلن مشايخ وأعيان ليبيا، التوجه  الثلاثاء، إلى مجمع مليتة للنفط والغاز، وذلك من أجل بحث الأوضاع في غزة وعمليات القصف المستمرة على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك من أجل وقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا، احتجاجا على موقف الدول الغربية من العدوان على غزة.

ويتوجه أعيان ليبيا إلى مجمع مليتة للنفط والغاز، انطلاقا من مدينة الزاوية، لوقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا، احتجاجا على موقف الدول الغربية من القصف المستمر على غزة.