رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون في مجال الطاقة بين ليبيا والشركات التركية

نشر
محطات الطاقة الشمسية
محطات الطاقة الشمسية

التقى وزير الكهرباء والطاقات المتجددة في ليبيا عوض البدري مع إدارة شركة (كورا التركية المتخصصة في تصميم وتوريد وتركيب محطات الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الفوتوضوئية وذلك ضمن خطة الوزارة للتحول إلى استعمال الطاقات المتجددة.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن رئيس اللجنة العليا لمشروع توطين ( 3000 ميجاوات) صلاح المشيطي قدم عرضا مرئيا فنيا للتعريف بالبرنامج الوطني الطموح لتوطين محطات الطاقة الشمسية في كافة ربوع ليبيا.

واستعرض رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي جرى بحضور مدير الشركة الليبية القابضة للكهرباء، ومدير إدارة المشروعات بالوزارة، وأعضاء اللجنة العليا لمشروع توطين ( 3000 ميجاوات ) رؤية وأهداف المشروع وما له من أهمية استراتيجية كبرى تُسهم في الرفع من مستوى أداء قطاع الطاقة في البلاد، والحد من الانبعاثات الكربونية الملوثة للجو والاحتباس الحراري .

ومن جانبها قدمت شركة كورا التركية عرضا مرئيا موجزا عن الشركة ونشاطها العام والأعمال السابقة التي قامت بتنفيذها في مختلف بلدان العالم، وفي الختام خلص الاجتماع إلى إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين كلا الطرفين في الفترة القليلة القادمة في هذا المجال.

تكالة يلتقي السفير الهولندي لدى ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة، اليوم الإثنين السفير الهولندي لدى ليبيا " جوست كلارينبيك " بمقر المجلس بطرابلس.

وحسب المكتب الاعلامي للمجلس  فقد أثنى تكالة خلال اللقاء على الدور الإيجابي الذي تقوم به مملكة هولندا في دعم السلام والاستقرار في ليبيا، متطلعاً إلى المزيد من التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

من جهته أكد السفير أن مملكة هولندا تعمل دومًا على دعم المسار الديمقراطي وحقوق الإنسان في ليبيا وتعمل على تقريب وجهات نظر جميع الأطراف لإرساء السلام والمصالحة الوطنية ونبذ الفرقة والخلاف ,وفقا للمكتب الاعلامي.

ليبيا.. بدء تنفيذ خط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الخليج في سرت

أعلنت شركة خليج سرت في ليبيا، عن انطلاق مشروع تنفيذ خط الغاز 24 المغذي محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة في سرت، أمس الأحد.

وتنفذ المشروع شركة “خليج سرت” لمشروعات الغاز بإشراف مهندسين وفنيين متخصصين فى هذا المجال، بينما سيستمر أسبوعا، وبدأ العمل بفتح الفنيين المسارات في الطريق الرئيسي.
وكانت شركة الكهرباء في ليبيا، أعلنت مطلع يناير الجاري، استمرار أعمال الوحدة الثانية بمشروع محطة الخليج البخارية في سرت لإضافة قدرات توليد جديدة دعما للشبكة ورفع كفاءتها.