رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه بإعادة النظر لاحتساب الفوائد على القروض الممنوحة للمواطنين

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، بإعادة النظر في احتساب الفوائد المدفوعة على القروض الممنوحة للمواطنين.

وقال مصدر حكومي لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة المالية والبنك المركزي العراقي و المصارف الحكومية والأهلية بإعادة النظر في احتساب الفوائد المدفوعة على القروض الممنوحة للمواطنين باستعمال أسلوب الفائدة البسيطة التناقصية بدلا من الأسلوب التراكمي الذي يحمل المقترض أعباء تثقل من كاهلهم".

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة اليوم

أصدر مجلس الوزراء العراقي خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم الثلاثاء، عدداً من القرارات، فيما وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الوزراء بتكثيف زياراتهم لجميع المحافظات والاطلاع ميدانياً على المشاريع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه "ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الثانية لمجلس الوزراء، جرى خلالها بحث تطورات الأوضاع في البلاد والتداول في عدد من الملفات الأساسية الخاصة بأهداف البرنامج الحكومي، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها".

وأضاف، أنه "استكمالاً لأهداف زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي، يوم أمس الاثنين، إلى محافظة ذي قار، وجه بمتابعة جميع الملفات التي تمت مناقشتها خلال الزيارة، كما وجّه الوزراء بتكثيف زياراتهم بشكل مستمر لجميع المحافظات والاطلاع ميدانياً على المشاريع التي يجري تنفيذها ومعالجة المشاكل التي تعترضها".

وتابع، أنه "بهدف المضي بتنفيذ المشاريع الخدمية التي تمّ الإعلان عنها خلال زيارة سيادته إلى ذي قار، وافق مجلس الوزراء على تخصيص (أرض مدينة أور السياحية) لصالح صندوق إعمار محافظة ذي قار بالمقاطعة 3/ السايح، البالغة مساحتها (433) دونماً؛ لإكمال المشاريع الخاصة بها ضمن تخصيصات الصندوق، وأخذ الجهات ذات العلاقة الإجراءات لتنفيذ ذلك".

وبين المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي أنه في السياق ذاته، جرت الموافقة على ما يأتي: 

1.    نقل ملكية العقار المرقم (44/152/زوية) العائد إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الكائن في مدخل شارع الإمام الحسين (ع)، بمسافة تبعد (22) م عن مشروع ملعب الإدارة المحلية في محافظة ذي قار، لصالح الإدارة المحلية في محافظة ذي قار؛ بوصفها الجهة المستفيدة من المشروع، للاستعمال ضمن التوسعة كـ (مرآب رئيس للسيارات).

2.    نقـل ملكيـة العقـار المـرقم (44/155/زاويـة) (44/153/زاويـة) العائد إلى وزارة المالية، الكـائن في مدينة الناصرية خلـف الملعـب المذكور آنفاً، لصالح الإدارة المحلية في محافظـة ذي قار لاستعماله كـ (ملعب ساند للتمرين والإحماء).