رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنبار: 145 مشروعا في المحافظة ضمن خطة العام الحالي

نشر
الأمصار

أعلن صندوق إعادة الإعمار في الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء، عن عدد المشاريع المنجزة خلال العام الماضي في المحافظة، فيما أشار إلى أن هناك 145 مشروعا سيتم تنفيذها خلال خطة العام الحالي.

وقال مدير الصندوق أنس غسان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "صندوق إعمار المناطق المتضررة عمل على 146 مشروعاً ضمن خطة عام 2022 /2023 أنجز منها 75 مشروعاً".

وأضاف، أن "المشاريع تضمنت عدة قطاعات منها: قطاع الماء والكهرباء والمدارس والجامعات التعليم والصحة والتربية كما أن هناك ايضاً قطاعات أخرى للبنية التحتية تم إنجازها من قبل صندوق إعادة الإعمار في المدة من عام 2022 /2023" ، لافتا، إلى أن "هناك خطة مستقبلية لصندوق إعادة الإعمار خلال سنة 2024 ويبلغ أعداد المشاريع فيها 145".

العراق.. النزاهة تضبط معاملات مُزوَّرة صُرِفَ بموجبها 400 مليون دينار في الأنبار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الأحد، عن تمكُّنها من ضبط (19) معاملة تقاعديَّة مُزوَّرة صُرِفَ بموجبها (400) مليون دينار، والإيقاع بمُنتحل صفة مُحقّق في الهيئة يقوم بابتزاز بعض الدوائر في محافظة الأنبار؛ لتمرير مآربه الشخصيَّة.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، وبمعرض حديثه عن تفاصيل العمليَّتين اللتين تمَّ تنفيذهما بموجب مذكرتين قضائيَّتين، في بيان: إن " فريقٌ من مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار تمكُّن من ضبط (19) معاملةً تقاعديَّة في قسم ضحايا الإرهاب بهيئة التقاعد الوطنية - فرع المحافظة يشوبها شبهة التزوير في مُستمسكاتٍ شخصيَّةٍ تمَّ بموجبها صرف مبالغ ماليَّةٍ كرواتب تقاعديَّةٍ بأكثر من (400) مليون دينار عراقي"، لافتاً إلى أنَّ "الفريق بعد إجرائه عمليَّات التحرّي والتدقيق والانتقال إلى دائرة البطاقة الوطنيَّة في الأنبار، تبيَّن له عدم صحة هويَّات الأحوال المدنيَّة الخاصَّة بأصحاب تلك المعاملات وأنَّهم أشخاصٌ وهميون". 
وأردف أنَّ "فريق مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار تحرَّى عن صحَّة معلوماتٍ حول قيام أحد الأشخاص باستغلال أسماء مُحقّقي مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة؛ لغرض ابتزاز بعض مُوظَّفي دائرة تقاعد الأنبار"، مُنبّهاً إلى أنَّ "المعلومات التي تلقَّاها الفريق تتضمَّن إقدام المُتَّهم على تحذير مُوظَّفي التقاعد في المُحافظة من وجود قضايا ومعلومات مُسجَّلة بحقهم ومساومته  ُمدَّعياً القدرة على غلقها مقابل مبالغ ماليَّةٍ؛ لافتاً أنَّ الفريق بعد تأكُّده من صحَّة المعلومات وفور استحصال الأمر القضائي، بادر لنصب كمينٍ محكمٍ، وتنفيذ أمر القبض الصادر بحقه".
ونوَّه بـ"تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّين في العمليَّتين، وعرضهما بصحبة المبرزات والمُتَّهم في العمليَّة الثانية، على قاضي التحقيق المُختص الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".