رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصرين من تنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه " الإرهابي بمنطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، "تم تحييد إرهابيين اثنين من (بي كيه كيه) بعد أن رصدتهما القوات المسلحة في منطقة عملية "المخلب - القفل" شمال العراق، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وتستخدم تركيا كلمة "تحييد" للإشارة إلى قتل أو أسر أو إصابة المسلحين الذين تشتبك معهم القوات التركية في قتال.

وفي 23 أبريل 2021، أطلقت تركيا عمليتي "مخلب البرق" و"مخلب الصاعقة" بشكل متزامن ضد إرهابيي "بي كيه كيه " في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان"، شمالي العراق، وشنت تركيا عملية مخلب القفل في أبريل عام 2022.

ووفقا لبيانات تركية، تسبب الحزب في مقتل حوالي 40 ألف شخص (مدنيون وعسكريون) خلال أنشطته الانفصالية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها

وفي سياق اخر، أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الجهاز، تمكنت من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات، وضبطت بحوزتهم أكثر من (5) كغم من مادة الماريجوانا".

وأضاف البيان أن "المتهمين اعترفوا بتواصلهم مع تاجر مخدرات من خارج البلاد، حيث استلموا المخدرات من شركة نقليات مخبأة داخل تماثيل قبل الإطاحة بهم من قبل مفارز الجهاز".

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضي في المثنى

وفي سياق أخر، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ في محافظة المثنى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى وبعد متابعة ميدانية حثيثة من تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ وبيعها خلافاً للقانون ،وتتكون هذه الشبكة من (4) أشخاص بينهم امرأة، حيث تبين بعد التحقيق معهم أن المتهم الرئيس يقوم بتعيين قطع الأراضي المميزة وترتيب البيع بالتزوير مع مواطن عراقي مقيم خارج البلاد".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض جرت وفق موافقات قضائية وبحوزة المتهمين مستمسكات ثبوتية مزورة"، لافتاً إلى أنه "جرى إحالة المتهمين اصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".