رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دخول 180 شاحنة مواد إغاثية لغزة واستقبال الجرحى وحملة الجوازات المصرية

نشر
الأمصار

يواصل اليوم الأحد فتح معبر رفح الحدودى بين مصر وقطاع غزة ودخول دفعات جديدة من شحنات مواد الإغاثة واستقبال الجرحى والمصابين وحملة الجوازات الأجنبية.


وأوضحت بيانات حركة المرور بالمعبر اليوم الأحد أنه تم إدخال 180 شاحنة من الجانب المصرى إلى الجانب الفلسطينى عبر معبر رفح لتبدأ مسار إجراءات دخولها لقطاع غزة وتسليمها عن طريق الهلال الأحمر المصرى للهلال الأحمر الفلسطينى ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا لتوزيعها على المواطنين الفلسطينيين فى غزة.

نقلت الشاحنات مساعدات إنسانية ومواد إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية ومياه الشرب، ومستلزمات مستشفيات مقدمة من مصر ودول عربية وصديقة ومنظمات إغاثة أممية، وسبق أمس السبت وتم مرور 138 شاحنة.

كما شهد معبر رفح اليوم استعداد الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة والهلال الأحمر المصرى لنقل حالات مرضية لجرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة مقررا نقلهم عن طريق سيارات إسعاف مجهزة ترتكز فى معبر رفح للمستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات القادمة من غزة وهى مستشفيات الشيخ زويد والعريش وبئر العبد بشمال سيناء ومستشفيات بالإسماعيلية وبورسعيد والقاهرة، وتم استقبال 8 جرحى فلسطينيين حُوِّلُوا من مستشفيى ناصر والأقصى فى قطاع غزة للعلاج فى المستشفيات المصرية برفقة 9 مرافقين لهم.

وفى ذات السياق بدأ استقبال دفعة جديدة من حملة الجوازات الأجنبية المغادرين لقطاع غزة والذين يتواصل يوميا مرورهم، وخصص اليوم لاستقبال دفعة جديدة من حملة الجوازات المصرية، وعددهم 145 شخصا جاريًا إنهاء إجراءات دخولهم تباعا إلى جانب 65 فلسطينيا.

وكان استقبل ميناء رفح البري في شمال سيناء اليوم الخميس 11 جريحا فلسطينيا وعددا من المرافقين للعلاج في المستشفيات المصرية.


وقال مصدر مسئول - في تصريح اليوم - إنه تم التنسيق لاستقبال الجرحى ومرافقيهم من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناء ومحافظات الجمهورية.


وأضاف المصدر أن سيارات إسعاف مجهزة تابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحى والمرافقين الفلسطينيين في الجانب المصري من رفح، ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج.. مشيرا إلى أن ميناء رفح البري استقبل أيضا 300 من حملة الجنسيات المزدوجة وأصحاب الجوازات الأجنبية.

معبر رفح يستقبل 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا للعلاج بمستشفيات شمال سيناء

وقد استقبل معبر رفح البري بـ شمال سيناء، الإثنين، 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا، من مستشفيات قطاع غزة، للعلاج بمستشفيات شمال سيناء وعدد من مستشفيات المحافظات.