رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. معبر رفح يستقبل 11 جريحًا فلسطينيًا و300 من حملة الجنسيات الأجنبية

نشر
الأمصار

استقبل ميناء رفح البري في شمال سيناء اليوم الخميس 11 جريحا فلسطينيا وعددا من المرافقين للعلاج في المستشفيات المصرية.


وقال مصدر مسئول - في تصريح اليوم - إنه تم التنسيق لاستقبال الجرحى ومرافقيهم من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناء ومحافظات الجمهورية.


وأضاف المصدر أن سيارات إسعاف مجهزة تابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء جاهزة لاستقبال الجرحى والمرافقين الفلسطينيين في الجانب المصري من رفح، ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج.. مشيرا إلى أن ميناء رفح البري استقبل أيضا 300 من حملة الجنسيات المزدوجة وأصحاب الجوازات الأجنبية.

معبر رفح يستقبل 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا للعلاج بمستشفيات شمال سيناء

وقد استقبل معبر رفح البري بـ شمال سيناء، الإثنين، 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا، من مستشفيات قطاع غزة، للعلاج بمستشفيات شمال سيناء وعدد من مستشفيات المحافظات.

غزة

وقال مصدر طبى مسؤول، فى تصريحات اليوم، إن المعبر استقبل 24 جريحًا فلسطينيًا و20 مرافقًا، حيث تم نقلهم بسيارات إسعاف مجهزة للعلاج إلى مستشفيات العريش العام والشيخ زويد والاسماعلية وبورسعيد والسويس والقاهرة والمستشفى الفرنسى العائم فى ميناء العريش البحرى لتلقى العلاج اللازم .

وأضاف المصدر أن إصابات الجرحى الفلسطينيين؛تنوعت ما بين جروح وكسور وشظايا وإصابات بالرأس والعين والجسد، وتم نقلهم من مستشفيات قطاع غزة إلى معبر رفح البرى بشمال سيناء عن طريق سيارات إسعاف فلسطينية.

مروحيات عسكرية إسرائيلية تنقل جنودا جرحى من غزة إلى تل أبيب

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مراسلة الجزيرة، عن أن مروحيات عسكرية إسرائيلية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي تنقل جنودا جرحى من قطاع غزة جراء العمليات والاشتباكات في القطاع مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأوضحت مراسلة الجزيرة، أن مروحيات عسكرية تجلي جرحى من الجيش الإسرائيلي وتهبط في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب.

وفي وقت سابق، أعلن إلياس كرام، مراسل الجزيرة من غلاف قطاع غزة، عن أن مروحيات عسكرية إسرائيلية تابعة لوحدة الإنقاذ التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هبطت في منطقة ما في غلاف غزة لنقل جرحى وقتلى الجنود والضباط الإسرائيليين.

 

وأوضح مراسل الجزيرة، أن هذه المروحية تقل الجرحى من الجيش الإسرائيلي والذي تم إصابتهم في المعارك الدائرة والمستمرة في عدد من الأحياء بقطاع غزة، منوهًا بان هذا المشهد يتكرر بين الحين والأخر، مؤكدًا أن هذا المشهد يتكرر خاصة في حالة أن الجرحى في حالة خطرة ويحتاجون النقل إلى المستشفيات بشكل سريع.