رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: كافة الوعود بشأن إنهاء الحرب في قطاع غزة باتت واهية

نشر
 السفيرة لانا زكي
السفيرة لانا زكي المندوبة الدائمة للإمارات للأمم المتحدة

قالت السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة: إن "كافة الوعود بشأن إنهاء الحرب في قطاع غزة باتت واهية".

جاء ذلك خلال جلسة دعت لها الأمم المتحدة من أجل مناقشة الأوضاع في الضفة الغربية.

وحذرت السفيرة لانا نسيبة من أن  الحرب في قطاع غزة تتسبب في غرس التفكير المتطرف بالشرق الأوسط، لافتة إلى أن عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة العربية بات يمثل نقطة لا عودة.

وفي إطار الجلسة، دعت دولة الإمارات مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة اتخاذ "خطوات جريئة" بشأن الحرب في قطاع غزة، وحذرت من أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين بالضفة بلغت نقطة "اللا عودة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نجحت الإمارات في تمرير قرار أممي يطالب بتسريع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بعد جهود لتفادي فيتو أمريكي على مشروع القرار.

هذا ويتعرض قطاع غزة إلى قصف متواصل وعمليات برية إسرائيلية منذ نحو شهرين أدت إلى مقتل أكثر من 21 ألف شخص غالبيتهم من الأطفال كما أدى القصف العشوائي إلى دمار هائل ونزوح أكثر من مليون شخص.

وتزايدت حدة هجمات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، وسط اقتحامات واسعة للجيش للمخيمات في الضفة.

وشهدت الضفة الغربية هجمات عنيفة، بما في ذلك إطلاق النار على الفلسطينيين على يد مستوطنين مسلحين، ما دفع حتى أقرب حلفاء إسرائيل، الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى إدانة العنف الذي يرتكبه المستوطنون المتطرفون وطالبوا بمحاكمة المذنبين بارتكاب الجرائم.

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن مقتل جندي خلال العدوان الإسرائيلي على شمال قطاع غزة.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن الجندي المقتول يدعى هرئيل شرفيط، 33 عاماً، من الكتيبة 7008 في اللواء 551، من كوخاف يعقوب.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة إلى 168 عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري ضد حماس في أواخر أكتوبر.

وكثفت قوات الاحتلال عملياتها في خان يونس بجنوب غزة خلال الأسبوع الماضي، وزعم الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إنه في إحدى الحوادث رصد جنود من لواء المظليين عنصرا من حماس يخرج من فتحة نفق ومعه قذيفة آر بي جي، وردا على ذلك ألقوا قنابل يدوية عليه وداخل النفق.