رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التحرير الفلسطينية": نرحب بمبادرة مصر المعدلة لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

طالب واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للقاهرة الإخبارية بإدخال المزيد من المساعدات لأهالي غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

 

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: نرحب بالمبادرة المصرية المعدلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

 

وجاءت المبادرة المصرية المعدلة خاليةً من أي بنود تتعلق بشكل الحكم والإدارة في قطاع غزة والضفة الغربية عقب الحرب، بعد أن كانت تقترح في صورتها الأولى تشكيل حكومة "تكنوقراط"، ما أثار حفيظة السلطة الفلسطينية، ورفضته منظمة التحرير باعتباره تجاهلاً لدورها.

 

وما تزال إسرائيل تتحفظ على الأفكار الواردة في المرحلة الثالثة من المبادرة المصرية، والتي تنص على "إعادة انتشار القوات الإسرائيلية خارج حدود القطاع"، إذ أن المسؤولين الإسرائيليين لا يزالون يشددون في تصريحاتهم على استمرار الحرب في غزة حتى "القضاء على حماس".

 

حماس تكشف الدور اليمني في حربها ضد إسرائيل


كشف رئيس دائرة العلاقات الوطنية لحركة المقاومة الفلسطينية حماس علي بركة الدور الذي يلعبه الحوثيين  في مساعدة "المقاومة الفلسطينية" في حربها ضد إسرائيل حيث قال " اليمن هدد وفعل وليس فقط في البحر بل أرسل الصواريخ وقصف جنوب المناطق المحتلة.

وأضاف في تصريحات إعلامية له" ما قام به اليمن فاق كل التوقعات وهو موقف في الحقيقة يعبر عن البعد الإيماني وليس مجرد موقف سياسي وبالتالي لا خوف على الموقف اليمني.

 

وتابع : اعتقد أن اليمن سيواصل الضغط على الكيان والفلسطيني يؤمن بأنه لو كان اليمن على حدود فلسطين لكان الوضع مختلفاً.

وأردف : اليمن شل الملاحة الإسرائيلية تماماً وهدد القوات الأمريكية وجعل وجودها في خطر.

وزاد :التحالف الذي أنشأته أمريكا بدأ يتفكك والعديد من الدول أعلنت انسحابها أو اكتفت بمشاركة شكلية خشية من التورط مع اليمن.

وأكمل : الموقف اليمني زعزع جبهة الأعداء وخفف عن غزة وأرسل رسالة تضامن بالنار لأهلنا الذين يلمسون تأثير اليمن بشكل كبير.

واسترسل : في اليوم الذي هدد فيه بايدن غزة أرسل حاملة طائرات باتجاه اليمن هذا الأمر يعني الكثير تجاه دور اليمن في المعركة.

وأتم تصريحاته قائلا : بينما يعلن اليمن عن عملياته لفك الحصار عن غزة نجد بعض الدول المطبعة تتحرك لفك الحصار عن الكيان. 

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن تمكن مجاهدوها من تفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وأوقعوها بين قتيل وجريح، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينينة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القسام".