رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يبحث مع وزير الأوقاف السوري الموضوعات المشتركة

نشر
وزير الشؤون الإسلامية
وزير الشؤون الإسلامية السعودي

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الأوقاف بالجمهورية العربية السورية الدكتور محمد عبدالستار السيد، في مكتبه بمحافظة جدة أمس.

وزير الأوقاف السوري ووزير الشؤون الإسلامية السعودي

وشهد الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتصل بالشأن الإسلامي.

وفي وقت سابق، بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مع وزير الشؤون الدينية الجامبي شريف أبا سانيانج، سبل التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتصل بأحوال المسلمين في جمهورية جامبيا، حيث أكد الدكتور آل الشيخ، أن المملكة تولي خدمة الإسلام والمسلمين جل عنايتها وتبذل كل ما في وسعها اتساقاً مع ريادتها للعالم الإسلامي.

المشاريع التي نفذتها المملكة


من جانبه، أعرب وزير الشؤون الدينية الجامبي عن شكر وتقدير حكومة بلاده لقيادة المملكة على الجهود التي تقدمها للإسلام والمسلمين، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مبيناً أن المشاريع التي نفذتها المملكة أسهمت في تطوير البنية التحتية وإيصال الخدمات لعموم الشعب الجامبي.


ونوه بالجهود التي تقدمها المملكة في العناية بالحرمين الشريفين وتقديم كل التسهيلات والخدمات المتميزة لقاصديهما من مختلف دول العالم، وخدمة كتاب الله الكريم، ونشر الدعوة إلى الإسلام الوسطي في مختلف بقاع الأرض.

السعودية وعمان تبحثان فرص التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري

التقى فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي مع، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُماني، قيس بن محمد اليوسف.

العلاقات الاقتصادية بين السعودية وعمان

وبحث الجانبان خلال اللقاء، فرص التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري بين السعودية وعمان الشقيقين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وكما تطرق الوزيران، لمناقشة آخر التطورات ذات الاهتمام المشترك.

تشكل العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية نموذجا للتعاون والشراكة الاستراتيجية، وتعكس البيانات ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما تأتي الاستثمارات المشتركة كدليل آخر على التقارب الاقتصادي بين البلدين.