رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على هامش مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان..

شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية السعودي

نشر
الأمصار

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته بالعاصمة الكازاخية نور سلطان، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، على هامش مشاركة في أعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان الذي افتتح اليوم بمشاركة وفود من 60 دولة.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وبعث فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وأشاد بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة في خدمة ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وما تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية من جهود لنشر قيم التسامح والتعايش وتعزيز ثقافة الحوار في المجتمعات.

من جانبه، أكد معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف "آل الشيخ" على الدور المهم والبارز الذي يقوم به فضيلة الإمام الأكبر و الأزهر الشريف في نشر العلم وتعزيز ثقافة والتسامح والحوار، والحفاظ على اللغة العربية، والتصدي للغلو والتطرف وبيان الصورة الصحيحة للإسلام واصفا الأزهر بأنه منارة خير يلعب دورا مميزا بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ونوه في الوقت نفسه بدور مجلس حكماء المسلمين في تعزيز قيم التعايش والإخاء الإنساني.

أخبار أخرى..

وزير الاقتصاد السعودي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزراء ومسؤولين في سنغافورة

اجتمع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، مع عدد من الوزراء والمسؤولين خلال زيارته الرسمية إلى سنغافورة.

وقالت وزارة الاقتصاد والتخطيط، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن الوزير التقى وزير الخارجية السنغافوري، فيفيان بالاكريشنان، في مقر البرلمان بالعاصمة سنغافورة؛ لبحث فرص تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الوزارة، أن الإبراهيم التقى أيضا وزير التعليم السنغافوري، تشان تشون سينغ، في مقر وزارة التعليم بالعاصمة سنغافورة؛ حيث تبادل الجانبان الخبرات والرؤى المستقبلية في مجال التعليم.

واجتمع الإبراهيم برئيس مجلس إدارة التنمية الاقتصادية، بيه سوان جين؛ لمناقشة أهم التطورات والمستجدات الاقتصادية بين البلدين.

وخلال زيارته الرسمية إلى سنغافورة، التقى وزير الاقتصاد والتخطيط بالرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورئيس تطوير الأعمال لـ PSA International، في مقر هيئة ميناء سنغافورة؛ لبحث فرص تعزيز التعاون بين البلدين.