رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: المملكة أخذت على عاتقها خدمة الإسلام

نشر
الأمصار

رعى وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الحفل الختامي لتكريم الفائزين بالمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم بمملكة تايلاند التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمركز الإسلامي الثقافي بالعاصمة بانكوك.

 

شارك في المسابقة أكثر من 3000 متسابق ومتسابقة على المستوى الوطني، وتقدر جوائزها بنصف مليون ريال، والتي تقام لأول مرة في تاريخ تايلاند بدعم ورعاية المملكة.

 

وأكد الوزير آل الشيخ في كلمته أن المملكة أخذت على عاتقها خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بكتاب الله سبحانه وتعالى من خلال الدعم السخي والكريم من أجل تحفيز أبناء المسلمين في أنحاء العالم للإقبال على كتاب الله وحفظه والعناية به وتطبيقه تطبيقًا واقعيًّا.

 

وقال: إن تنظيم هذا الحفل المبارك يُجسّد العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند في مختلف المجالات التي تخدم الشعبين، مؤكدًا حرص وعناية وتوجيهات القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية على ما يجمع الكلمة ويوحد الصف ويساهم في أمن ورخاء المجتمع، منوهًا إلى تزامن إقامة المسابقة مع عودة العلاقات بين البلدين الصديقين بحكمة القيادتين.

 

وشدد الوزير آل الشيخ في كلمته على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تعزيز وتعميق الروابط بين البلدين الصديقين؛ ومن ذلك دعم المسابقات القرآنية التي تسعى لنشر منهج الوسطية والاعتدال الذي تتبناه المملكة وتدعو إليه.

 

وحث المشاركون في الحفل على تعاهد القرآن الكريم ومراجعته، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «تَعاهَدُوا هذا القُرْآنَ، فَوالذي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ لَهو أشَدُّ تَفَلُّتًا مِنَ الإبِلِ في عقالها».

 

اقرأ أيضًا..

شركة سعودية تستثمر في أوزبكستان ب 12 مليار دولار في الهيدروجين الأخضر

 

وقعت شركة أكوا باور السعودية، 3 اتفاقيات جديدة باستثمارات تفوق 12 مليار دولار، لتنفيذ مشروعات قطاعات الغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في أوزبكستان.

جاء التوقيع على الاتفاقيات الجديدة على هامش زيارة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، إلى السعودية، اليوم الخميس، 18 أغسطس/آب.

وكشفت شركة أكوا باور (المطور والمستثمر والمشغل السعودي الرائد في قطاع تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية والهيدروجين الأخضر) تفاصيل الاتفاقيات الجديدة التي جرى توقيعها، والتي بموجبها وسعت الشركة السعودية استثماراتها في الخارج.

تتضمن الاتفاقية الأولى تطوير محطة طاقة رياح بقدرة 1.5 غيغاواط في كاراكالباكستان، باستثمارات تصل إلى 2.4 مليار دولار لنكون من أكبر محطات طاقة الرياح البرية على مستوى منطقة آسيا الوسطى والعالم.