رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يرسل وجبة جديدة من المواد الإغاثية إلى غزة

نشر
المساعدات الاغاثية
المساعدات الاغاثية لغزة

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي زيدان خلف، اليوم السبت، إرسال وجبة جديدة من المواد الإغاثية إلى غزة بتوجيه من رئيس الوزراء.

وقال خلف: إن "لجنة جمع التبرعات للشعب الفلسطيني أرسلت الوجبة السابعة من المواد الإغاثية والغذائية والطبية إلى قطاع غزة"، لافتاً الى أن "مجموع المواد الإغاثية والطبية المرسلة نحو 90 طناً فضلاً عن 10 ملايين لتر من الوقود من ميناء خور الزبير في البصرة إلى قناة السويس".

وأضاف أن "عملية إرسال وجبات الإغاثة للشعب الفلسطيني ستستمر تنفيذاً لأمر رئيس الوزراء عبر الجسر الجوي بين العراق ومصر وبالتنسيق مع السلطات المصرية تمهيداً لإرسال المواد عبر معبر رفح".

وبدوره أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، "تخصيص طائرة c130 من القوة الجوية العراقية لإرسال المواد الإغاثية للشعب الفلسطيني بحمولة 15 طناً إلى مطار العريش"، مشيراً الى أن "عدد الطائرات العسكرية التي أرسلت إلى مطار العريش بلغ 9 طائرات وبواقع 7 رحلات جوية".

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، عن انطلاق سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز لقطاع غزة المحاصر عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري.

وقال رسول: إنه "بتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ومن خلال قرار مجلس الوزراء انطلقت وعبر الناقل الوطني سفينة عراقية محملة بعشرة ملايين لتر من مادة الكاز عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء البحري"، لافتا، إلى أن "هذه الكمية من الوقود مخصصة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأضاف، أنه "تم استكمال الإجراءات والتنسيق على مستوى عالٍ مع السلطات المصرية"، مبينا، أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه باستمرار الدعم لشعبنا المحاصر في قطاع غزة".

وأشار، إلى أن "هذا العمل جاء بتضافر الجهود من خلال لجنة الاستلام وتشغيل التبرعات لقطاع غزة المتمثلة بمستشار رئيس الوزراء زيدان العطواني وعضوية ممثلي وزارة الدفاع وكذلك الهلال الأحمر وجهاز المخابرات العراقي ووزارة التجارة وهيئة الحشد الشعبي".

وأكد، أن "التوجيه مستمر بدعم قطاع غزة وهناك تنسيق عالٍ يجري من خلال الهلال الأحمر العراقي لتسليم المواد الإغاثية والطبية ومن خلال هذه السفينة المحملة بالوقود إلى الهلال الأحمر المصري ومن ثم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني".