رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إيصال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، باعتماد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، قراراً بشأن إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.


وكتبت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، على حسابها الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقا) "ترحب دولة الإمارات باعتماد مجلس الأمن القرار 2720 والذي يطلب من الأمين العام تعيين منسق للإشراف على إيصال المساعدات إلى غزة وإنشاء آلية للمساعدات الإنسانية".
وأضافت البعثة "يشكل قرار اليوم خطوة بالغة الأهمية، فهو سيتيح إدخال المساعدات التي تشكل شريان الحياة لأهل غزة وإيصالها لمن هم بأشد الحاجة إليها

مندوبة الإمارات بمجلس الأمن: غزة على وشك المجاعة

قالت مندوبة الإمارات أمام مجلس الأمن لانا نسيبة، إن الوضع في معبر رفح لا يطاق وهناك الآلاف من شاحنات المساعدات لا تستطيع المرور

وأضافت مندوبة الإمارات خلال كلمتها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار بشأن توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى غزة ومراقبتها: "المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تمثل إلا 10% فقط من الاحتياجات".

وحذرت مندوبة الإمارات من أن: "خطر المجاعة في قطاع غزة أصبح قريبا وتوسع الصراع أصبح محتملا، كما أن مشروع القرار يسعى إلى الاستجابة للوضع المزري في غزة، ويساعد على توصيل المساعدات والإفراج عن الأسرى".

 

وأكدت مندوبة الإمارات أمام مجلس الأمن: "نسعى إلى وقف العمليات القتالية بشكل مستدام، كما أن مشروع القرار يسعى إلى وقف العمليات القتالية بشكل مستدام وتعزيز دخول المساعدات الإنسانية، كما أن مشروع القرار يسعى إلى تعيين منسق أممي يراقب عملية المساعدات ويسرع آليات إدخالها".

كما شددت على أن مندوبة الإمارات أمام مجلس الأمن: "مشروع القرار يدعو الأمين العام لتعيين منسق لإعادة الإعمار في غزة بعد الحرب".

عبدالله بن زايد: نهج الإمارات ثابت في دعم الفلسطينيين

وكان قد أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أمس الخميس، على نهج دولة الإمارات الثابت في دعم الشعب الفلسطيني، وحرصها على العمل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أهالي غزة والضفة الغربية والقدس