رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم The Buriti Flower يفوز بجائزة نجمة الجونة الخضراء

نشر
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

فاز فيلم "The Buriti Flower" بجائزة نجمة الجونة الخضراء، التي قدمها النجم العالمي تيريس جيبسون.

وأثناء تقديم الجائزة، صعد الفنان المصري محمد كريم لمساعدة تيريس جيبسون في التحدث باللغة العربية.

مشهد من الفيلم

تحية لروح أبرز الراحلين من نجوم الفن

ووجه مهرجان الجونة السينمائي في حفل الختام، التحية لنجوم الفن الراحلين تكريما لعطائهم، وهم مصطفى درويش، وأشرف عبدالغفور، وناهد فريد شوقي، وأشرف مصليحي، وطارق عبدالعزيز، والمخرج أحمد البدري، والمخرج أحمد سامي العدل.

من فعاليات الختام
 

وشهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة منح جائزة للإنجاز الإبداعي هذا العام للمخرج المصري مروان حامد، وهو واحد من أبرز أسماء جيله من المخرجين الشبان.

انطلقت فعاليات ختام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، في حدث يشهده منتجع الجونة بمحافظة البحر الأحمر جنوب شرق مصر.

مهرجان الجونة

وشهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة منح جائزة للإنجاز الإبداعي هذا العام للمخرج المصري مروان حامد، وهو واحد من أبرز أسماء جيله من المخرجين الشبان.

فيما شهد المهرجان عرض 90 فيلمًا من 49 دولة عرضها المهرجان في مختلف أقسامه، سواء "الروائية الطويلة" أو "الوثائقية" أو "القصيرة" أو الاختيار الرسمي خارج المسابقة أو الأقسام الخاصة.

 

وشهد المهرجان 14 حلقة نقاشية ومحاضرة وورشة عمل، عقدت خلال المهرجان ضمن "جسر الجونة"، منها حلقة بعنوان "السينما في الأزمات: نظرة على فلسطين"، وورشة عمل للتطوير الإبداعي والترويج، وغيرها.

كما أطلق المهرجان لأول مرة سوق الجونة السينمائية، وهي أحدث مبادرات المهرجان، والتي ينصبُّ تركيزها الأساسي على ربط المحتوى بالمشترين المحتملين والموزعين والشركاء، وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام المهرجان تجاه صناعة السينما.

كانت إدارة المهرجان قررت أن تكون الدورة السادسة، التي بدأت قبل أسبوع، استثنائية، بحيث تواكب الأحداث الجارية، مع عدم وجود أي مظاهر احتفالية.

وطلبت إدارة المهرجان من كل المدعوين الالتزام بارتداء ملابس باللون الأسود، بخلاف تبديل لون السجادة الحمراء للون الرملي.

 

كما سبق تأجيل الدورة السادسة مرتين هذا العام، تضامنًا مع الأحداث الجارية في قطاع غزة.