رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صناع فيلم "أبو نسب" يحتفلون بالعرض الخاص اليوم

نشر
الأمصار

يحتفل صناع فيلم 'أبو نسب" بطولة محمد إمام، اليوم الخميس بالعرض الخاص للعمل بحضور أبطاله في أحد سينمات مدينة 6 أكتوبر.

فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ماجد الكدوانى، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام، وتدور الأحداث  في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش.

ويجمع  فيلم "أبو نسب" محمد إمام وياسمين صبري للمرة الثالثة ف السينما، بعدما قدما سويًا فيلمى "جحيم فى الهند" عام 2016 بمشاركة حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومى فؤاد وإخراج معتز التونى، و"ليلة هنا وسرور" عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام، وحقق الفيلمين نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى وكذلك على مستوى شباك التذاكر.

وعن أعلى إيرادات لـ5 أفلام مصرية خلال عام 2023 

بيت الروبي

كان من أبرز الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا سواء من خلال إشادات الجمهور أو في شباك التذاكر، فيلم "بيت الروبي" الذي جمع النجمين كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز لأول مرة، وتصدر إيرادات الأفلام المصرية كلها، وحقق إيرادات بلغت 130 مليونا و877 ألف جنيه.

تاج

وجاء في المرتبة الثانية في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات خلال عام 2023، فيلم "تاج" للنجم تامر حسني، بعد حصده إيرادات بلغت 45 مليونا و309 آلاف جنيه في شباك التذاكر.

البعبع

أما فيلم "البعبع" فجاء في المرتبة الثالثة، حيث حصد في شباك التذاكر إيرادات بلغت 43 مليونا و561 ألف جنيه، وهو من بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، محمد عبد الرحمن "توتا"، محمد أنور، محمد عبد العظيم، محمد محمود، هشام الشاذلى، الطفل جان رامز وضيوف الشرف إنعام سالوسة، رحاب الجمل، ضياء عبد الخالق، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي، من إنتاج سينرجي فيلمز والطاهر ميديا وفيلم سكوير.

العميل صفر

ومن الأفلام أيضا التي حققت نجاحا كبيرا خلال 2023، فيلم "العميل صفر"، الذي حصد 42 مليونا و515 ألف جنيه، وهو من بطولة أكرم حسنى، بيومى فؤاد وأسماء أبو اليزيد ومنذر رياحنة وفيدرا وإسماعيل فرغلي والممثلة السعودية فاطمة البنوي لأول مرة في فيلم مصري، وأيمن الشيوي وأيمن طعمة، فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبدالله، إخراج كريم العدل.

وش في وش

أما فيلم "وش في وش"، حصد هو الآخر إشادات واسعة من الجمهور وقت عرضه، واحتل المركز الخامس في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات خلال 2023، بعد ان حصد 36 مليونا و425 ألفا و432 جنيها.