رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 3 فلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في حوسان 

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد محمود زعول في قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في بيت لحم عبدالفتاح جعافرة، بأن 3 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات، ونقلوا الى مستشفيات في بيت لحم، لتلقي العلاج.
وأوضح أن جنود الاحتلال اعتلوا عددا من أسطح المنازل في المنطقة ذاتها، وحولوها إلى نقاط مراقبة.

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 14 بركسا وخيمة في خربة الطويل شرق قرية بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس بلدي عقربا صلاح جابر بأن جرافات الاحتلال الاسرائيلي وبحماية معززة من جيش الاحتلال هدمت 8 بركسات و6 خيام، تُستخدم للسكن، ولتربية المواشي وذلك لأغراض استيطانية توسعية.

الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عمليات اقتحام ومداهمة واعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، اعتقلت خلالها 25 فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وطولكرم وبيت لحم وجنين وسلفيت واعتقلت هؤلاء المواطنين.

عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على خان يونس

ارتقى عشرات القتلى وأصيب آخرون، جراء تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفه على مدينة خانيونس خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب مصادر فلسطينية، قتل 24 فلسطينياً على الأقل وأصيب آخرون، مساء أمس الأربعاء، في غارات إسرائيلية على منازل ومناطق تؤوي نازحين قرب مستشفى الأوروبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في المدينة خلال يوم واحد إلى 55.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لخانيونس، إضافة إلى عدد من المناطق وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، أطلق طيران الاحتلال قنابل الفوسفور المحرّم دوليا على منطقة سوق جباليا ومحيطه.

وأفادت المصادر أيضا بأن قوات الاحتلال التي تحاصر بلدة ومخيم جباليا، اقتحمت منازل مواطنين وأخلتهم قسرا تحت التهديد، قبل أن تشعل النيران في عدد منها.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مركز إسعاف جباليا، ما يهدد سلامة 127 مواطنا، بينهم كوادر طبية و22 جريحا.