رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يهنئ الرئيس الصربي بمناسبة فوز الحزب التقدمي في الانتخابات

نشر
ملك البحرين، الملك
ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة

بعث ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، برقية تهنئة إلى الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، بمناسبة فوز الحزب التقدمي الصربي الذي يتزعمه في الانتخابات البرلمانية.

وأعرب ملك البحرين في البرقية عن خالص التهاني بهذه المناسبة، متمنيًا لفخامته كل التوفيق والسداد في تحقيق طموحات وتطلعات الشعب الصربي الصديق نحو المزيد من التقدم والتطور والازدهار.

كما أكد جلالته حرص مملكة البحرين على تنمية وتطوير العلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا الصديقة على كافة الأصعدة والمستويات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

الرئيس الصربي يعلن فوز حزبه في الانتخابات البرلمانية

قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إن حزبه "التقدمي الصربي" الذي يتزعمه حقق فوزا كبيرا في الانتخابات البرلمانية، وسط اتهامات من المعارضة بحصول عمليات تزوير. 

وخلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، والانتخابات الرئاسية والبلدية في نيسان/أبريل 2022، فاز الحزب وحلفاؤه بـ120 مقعدا من أصل 250 في البرلمان، وأعيد انتخاب ألكسندر فوتشيتش لولاية ثانية. وجعل فوتشيتش الذي عزز وتيرة إطلالاته الإعلامية، من هذه الانتخابات التشريعية استفتاء حوله.

وقد أعلنت النتائج الرسمية للانتخابات في وقت متأخر من الإثنين، لكن الرئيس وبعد ساعات فقط من إغلاق مراكز الاقتراع ظهر واثقا من أداء حزبه.

وقال فوتشيتش خلال مؤتمر صحافي: "سيكون لدينا غالبية مطلقة في البرلمان من 127 مقعدا"، موضحا أنه تم فرز نحو 76 % من الأصوات.

وأضاف بينما كان يحتفل بالفوز: "مهمتي كانت بذل كل ما باستطاعتي لضمان غالبية مطلقة في البرلمان".

وبدا "الحزب التقدمي الصربي" اليميني، الأحد ، واثقا من تعزيز هيمنته في البرلمان المؤلف من 250 مقعدا.

وخلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، والانتخابات الرئاسية والبلدية في نيسان/أبريل 2022، فاز الحزب وحلفاؤه بـ120 مقعدا من أصل 250 في البرلمان، وأعيد انتخاب ألكسندر فوتشيتش لولاية ثانية.

وجعل فوتشيتش الذي عزز وتيرة إطلالاته الإعلامية، من هذه الانتخابات التشريعية استفتاء حوله.

في الجهة المقابلة، تحالفت غالبية المعارضة تحت شعار "صربيا ضد العنف"، تسمية الحركة التي ولدت من رحم تظاهرات حاشدة شهدتها البلاد في أيار/مايو بعد مقتل 19 شخصا في حادثتي إطلاق نار.