رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: إسماعيل هنية يصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين

نشر
إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات العدوان على قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

إسماعيل هنية يزور مصر

وفي وقت سابق، كان التقى رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وفد الحركة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة وتم التباحث بشأن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وضم وفد الحركة كلاً من الأخوين خالد مشعل وخليل الحية.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في فلسطين، إسماعيل هنية ، اليوم السبت، أنه لا هجرة لأبناء فلسطين من غزة إلى مصر، فيما أشار الى أن الحركة لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار.

وقال هنية في كلمة له: إن "الجانب الصهيوني تلقى هزيمة استراتيجية أحدثت زلزالا مدويا، مشيرا إلى ان المقاومة وضعت عبر عملية طوفان الأقصى البداية الحقيقية لزوال الاحتلال عن أرض فلسطين والقدس".

واتهم "هنية" الجانب الإسرائيلي بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية ومحاولات تهجير سكان غزة بعدما لم تتمكن قواته من مواجهة المقاومة، موضحا أن "ممارسات الصهاينة تحظى بدعم من جانب الولايات المتحدة ومن بعض الدول الأوربية على قاعدة ازدواجية المعايير والنفاق.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.