رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تسحب معارضتها للحزمة الـ12 من العقوبات ضد روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات النمساوية، منحها الموافقة على الحزمة الثانية عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، بعدما أزالت كييف مجموعة "رايفايزن" المصرفية من قائمة "رعاة الحرب"، وفقا لقناة روسيا اليوم الروسية

 

وقالت الحكومة الأوكرانية عبر موقعها، أن "النمسا أعطت موافقتها على الحزمة الثانية عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بعد أن أزالت أوكرانيا بنك رايفايزن من القائمة السوداء".

 

وكانت النمسا تسعى إلى إزالة البنك من القائمة الأوكرانية التي يطلق عليها اسم "الرعاة الدوليين للحرب"، والتي تهدف إلى إحراج الشركات التي تمارس أعمالا تجارية في روسيا وتدعم المجهود الحربي، على سبيل المثال، من خلال دفع الضرائب.

 

روسيا: الاتحاد الأوروبي يُلحق بنفسه الضرر بعقوباته الجديدة ضدنا


صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قائلةً إن حزمة العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، مثل كل العقوبات السابقة، ستلحق المزيد من الضرر بالاتحاد الأوروبي نفسه.

جاء ذلك - وفقا لما نقلته وكالة تاس الروسية - تعليقا على قمة الاتحاد الأوروبى الأخيرة.


وأضافت زاخاروفا: "هذا السلوك الديكتاتورى لبروكسل يكشف بكل حجمه أن الدول الأعضاء محرومة من حقها الديمقراطى فى الرأى المخالف وحماية مصالحها الخاصة".


وأشارت الدبلوماسية الروسية، إلى أن هناك ثمنا باهظا لسياسة المواجهة التى ينتهجها الاتحاد الأوروبى وعواقب قراراته الانتهازية فيما يتعلق بأوكرانيا ومولدوفا يجب أن يدفعها سكان الدول الأوروبية.

 

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ6 سفن حربية في البحرين الأسود والمتوسط وآزوف

 

أعلنت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، أن روسيا تحتفظ بـ6 سفن حربية في البحر الأسود، والمتوسط وآزوف.

 

وذكرت القوات البحرية، في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن روسيا تحتفظ بسفينة واحدة في البحر الأسود، وتوجد سفينة حربية أخرى في بحر آزوف، ولا توجد بينها حاملة صواريخ كاليبر".. مضيفة أن روسيا تحتفظ أيضًا بأربع سفن حربية في البحر المتوسط.

 وبحسب "يوكرين فورم"، يتكون التشكيل القتالي لأسطول البحر الأسود الروسي من 30 سفينة، عشر منها حاملات صواريخ، فيما يحتفظ الجيش الروسي في شبه جزيرة القرم بـ80 سفينة من مختلف الأنواع.