رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس

نشر
الأمصار

تسعى باكستان إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس، وذلك في إطار سعيها إلى الوصول إلى الأسواق المجاورة والأسواق الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير باكستان بتونس، جاويد أحمد عمراني، بالرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات، مراد بن حسين.

وأكد عمراني خلال اللقاء أن تونس تعد منصّة للولوج للأسواق المجاورة والأسواق الإفريقيّة، مما يجعلها شريكًا جذابًا للاستثمار الباكستاني.

وأعرب عن عزمه العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي التونسي-الباكستاني، واستعداد المصالح التجاريّة والاقتصاديّة بسفارة بلاده بتونس، لتوفير المساندة الضرورية للفاعلين الاقتصاديين التونسيّين.

وأشار إلى أهمية تنظيم بعثات رجال أعمال تونسيّة إلى جمهوريّة باكستان وإيفاد بعثات باكستانيّة إلى تونس، لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، وتحقيق المزيد من الاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون الاقتصادي..

تونس.. سوء الأحوال الجوية يتسبب في إلغاء سفرة بحرية من صفاقس إلى قرقنة

تسبّبت شدّة الرياح وهيجان البحر، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، في إلغاء السفرة البحرية من صفاقس إلى قرقنة والتي كانت مبرمجة على الساعة العاشرة والنصف صباحا وتؤمنها الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، وتبعا لذلك تمّ إلغاء سفرة الإياب من المحطّة البحرية سيدي يوسف بقرقنة إلى المحطة البحرية بصفاقس التي كانت مبرمجة على الساعة منتصف النهار.

كما تسبّبت الرياح القوية يوم أمس الثلاثاء في إلغاء سفرة الثامنة ليلا من صفاقس، وبالتالي إلغاء سفرة الإياب من قرقنة على الساعة التاسعة والنصف ليلا.

حالة الطقس في تونس الأربعاء 13 ديسمبر 2023

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 سيكون مغيما جزئيا بالشمال والوسط وقليل السحب بالجنوب.

وتهب الريح جنوبية غربية قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل والجنوب الشرقي مع امكانية ظهور دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. أما البحر فيكون عامة مضطربا فشديد الاضطراب بخليج قابس.

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا حيث تترواح القصوى بين 21 و26 درجة وتكون في حدود 18 درجة بالمرتفعات الغربية.

بداية من الغد: منخفض جوي وأمطار هامة

وأكد أستاذ الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية وخبير في طقس تونس، عامر بحبة، أنّ منخفضا جويا جديدا في اتجاه تونس وذلك بداية من يوم الغد الخميس حيث ستكون كميات الأمطار طيبة وقد تتجاوز الـ40 و50 مم وقد تصل إلى 70 مم في بعض الجهات.

وقال أستاذ الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية وخبير في طقس تونس، في تصريح لإذاعة شمس أف أم، إن ذروة التقلبات ستكون بداية من يوم الأحد 17 ديسمبر، ويرافقها تهاطل للأمطار بكميات غزيرة.