رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في تونس الجمعة 15 ديسمبر 2023

نشر
الأمصار

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن طقس اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 سيتسم بسحب كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال ومحليا بالوسط وتكون أحيانا غزيرة بمناطق أقصى الشمال الغربي مع سحب عابرة بالجنوب.

وتواصل درجات الحرارة انخفاضها، حيث تتراوح القصوى عامة بين 13 و18 درجة وفي حدود 9 درجات بالمرتفعات الغربية.

أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية إلى قوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات.

وتصل قوة الرياح مؤقتا إلى 90 كلم/س في شكل هبات بالمرتفعات الغربية ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 40 كلم/س داخل البلاد.

ويكون البحر هائجا بالشمال فشديد الهيجان بمنطقة سرات وشديد الاضطراب فهائج بالسواحل الشرقية.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، الثلاثاء، عن طقس صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق.

وتهب الريح من القطاع الشرقي ضعيفة فمعتدلة داخل البلاد وقوية نسبيا قرب السواحل الشمالية، والبحر مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل، ويصبح مضطربا بخليج قابس.

ودرجات الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 29 و34 درجة بالمناطق الساحلية وبين 35 و40 درجة ببقية المناطق.

وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن يكون طقس الإثنين، صافيا إلى قليل السحب على كامل البلاد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشمال واستقرار نسبي بالوسط والجنوب حيث تتراوح القصوى بين 29و 33 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات والجنوب الشرقي، وبين 35 و 39 درجة ببقية الجهات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، أن الطقس يتميز بسحب عامّة قليلة، تكون أكثر كثافة بالشمال الغربي مع بعض الأمطار المتفرّقة.

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط، ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات، أمّا الحرارة في ارتفاع طفيف بالشمال والوسط وفي استقرار بالجنوب، حيث تتراوح القصوى بين 27 و34 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 35 و40 درجة ببقية الجهات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، عن انخفاض طفيف مرتقب في الحرارة خلال هذا اليوم لتتراوح القصوى بين 32 و 37 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و 44 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي كما تصل إلى 47 بالبرمة وبرج الخضراء.