رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدفيديف: بوتين سيحسم نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنه واثق من نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية وفوز الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وخلال لقائه مع تلاميذ المدارس والطلاب المتفوقين، قال مدفيديف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس فقط زعيم روسيا، ولكنه أيضًا سياسي قوي يتمتع بخبرة هائلة، و"لا يزال أمامه الكثير ليفعله".


وأضاف: "أنا على يقين من أن مواطني بلادنا سيقدرون ذلك، وأنا واثق أيضًا من نتائج ما سيحدث في شهر مارس".
وفي وقت سابق، أعلن مجلس الاتحاد الروسي الـ17 من مارس 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية في روسيا.

 

 

الكرملين: هناك إرادة سياسية لتطوير العلاقات مع الإمارات والسعودية

 

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الأحد، أن الاتصالات مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أظهرت آفاقا واسعة للتعاون، وأن هناك إرادة سياسية من جميع الأطراف لمواصلة تطوير العلاقات.

 

وأوضح بيسكوف، في مقابلة مع برنامج "موسكو. الكرملين. بوتين" على قناة روسيا التلفزيونية: "انصب اهتمام الكثيرين في العالم وخاصة في المنطقة نفسها على اتصالات بوتين هذه، إذ إن كلا من الإمارات والمملكة العربية السعودية شريكان مهمان جدا لنا في العالم العربي، وتضطلعان بدور رئيسي في استقرار أسواق الطاقة الدولية، ولهما تأثير كبير على جميع الشؤون الإقليمية"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأضاف: "لقد أظهرت هذه الاتصالات أن الآفاق واسعة، والإرادة السياسية من جميع الأطراف موجودة لمزيد من تطوير العلاقات، لذلك هناك الكثير من العمل".

 

وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء الماضي، الإمارات والسعودية، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي، ومع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض.

 

إيران تعلن بدء مفاوضات مع السعودية لتسيير رحلات جوية مباشرة

أكد رئيس هيئة الطيران المدني في إيران، محمد محمدي بخش، اليوم الأحد، عدم وجود أي قيود تتعلق بإطلاق رحلات طيران مباشر بين مدن إيران والمدن السعودية المختلفة.

ولفت المئول الإيراني  إلى انطلاق مفاوضات، الأسبوع المقبل، لتسيير رحلات جوية مباشرة بين طهران والرياض، حسبما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وقال رئيس الهيئة :"لا توجد أي قيود خاصة بإطلاق رحلات مباشرة بين مدن إيران والمدن السعودية المختلفة".