رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي

نشر
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، وذلك بالتزامن مع تصعيد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

واوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تمكن من اعتراض هذه الصواريخ وسقوط صاروخين في منطقة غير مأهولة.

 

ونشر الجيش الإسرائيلي اعتراضات صاروخية في منطقتي الجليل الأعلى والغربي عقب إطلاق صواريخ من لبنان.

 

استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي أطراف بلدات ‎الضهيرة ويارين والجبين وطيرحرفا وكونين وعيتا الشعب ورميش ويارون ومارون الراس وكفركلا جنوب لبنان، بحسب ماذكرت قناة المنار .

وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بيانا ادانت في الجرائم التي يقوم بها المستعمرون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق في الأسابيع الأخيرة من دون أي رادع أو محاسبة من سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي، ما أدى الى استشهاد عديد الفلسطينيين.

واستنكرت الخارجية اللبنانية في بيانها، اليوم الخميس، قرار قوات الاحتلال الإسرائيلي إقامة مستعمرة جديدة على أراض في القدس الشرقية المحتلة، وتوسيع المستعمرات، والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين وتهجير ساكنيها.

ونددت الخارجية اللبنانية الي ان مثل تلك الخطوات التي تهدف الى التهجير القسري للسكان، وما تمثله هذه اللأعمال الاستفزازية من خروقات فاضحة وانتهاكات للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر عام 2016، والذي يعتبر الاستعمار غير شرعي في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجهت الوزارة اللبنانية نداء هاما الي المجتمع الدولي بضرورة ضرورة التحرك السريع لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية الهادفة الى تقويض كل الفرص والمبادرات التي تسعى الى تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا، وإلزام إسرائيل باحترام الشرعية الدولية.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا.