رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد قصف صاروخي من لبنان

إذاعة الجيش الإسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في الجليل شمال إسرائيل لأول مرة

نشر
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار تدوي في الجليل شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية القتال بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي بدأت صباح السبت الماضي.

صافرات الإنذار تدوي في الجليل شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية القتال

وجاءت دوي صافرات الإنذار في الجليل، بعدما أعلنت “الحدث العربية”، عن وجود أنباء عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، وتخرج رشقات صواريخ من جنوب لبنان اتجاه العمق في إسرائيل، ووصلت أعداد الصواريخ لـ10 صواريخ باتجاه إسرائيل.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل تحذيرًا من احتمال سقوط صواريخ، وذلك حسبما افادت به “الحدث” في نبأ عاجل لها.

وكانت جددت إسرائيل قصفها على محيط مزارع شبعا وتلال كفر شويافي لبنان، مساء أمس الأحد، وذلك بعد يوم واحد من قصف مماثل.

 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن القصف الإسرائيلي أسفر عن وقوع أضرار مادية في المزارع والتلال، دون وقوع إصابات بشرية.

وتأتي هذه التطورات في ظل التوتر المستمر بين إسرائيل ولبنان، حيث هددت إسرائيل باتخاذ إجراءات عسكرية ضد لبنان في حال استمرار إطلاق الصواريخ من داخله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت إسقاط مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني عبرت الحدود، قرب مدينة صفد شمالي إسرائيل.

ودخل حزب الله على خط الهجمات في وقت سابق من الأحد، إذ تبادل مع إسرائيل إطلاق قذائف المدفعية والصواريخ، بعد يوم من شن حركة حماس أكبر هجوم دام على إسرائيل منذ سنوات

وكانت بثت قناة “الحدث العربية”، مقطع فيديو يظهر مدى الاستعداد الكبير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لما وصفته بـ"الحرب" على قطاع غزة، عقب العمليات التي قامت به المقاومة الفلسطينية من “طوفان الأقصى” أول أمس السبت.

تصاعد الأحداث في غزة

وأظهرت الصور والفيديوهات، أن هناك عملية حشد لمعدات ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتم الآن في منطقة غلاف غزة، واستعدادات لقوات الاحتلال على حدود غلاف غزة، وحشد كبير لمعدات عسكرية ثقيلة واستعداد لأمر ما.

 عملية حشد لمعدات ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي
 عملية حشد لمعدات ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي
 عملية حشد لمعدات ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي
 عملية حشد لمعدات ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الدقائق الأخيرة بتجدد القصف العنيف على عدد من المناطق في قطاع غزة مما أسفر عن مقتل العديد من الفلسطينين مع مئات الجرحى والمصابين، ويستمر التصعيد في قطاع غزة.