رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: أدعو لمواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

دعا الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، جميع المعنيين بإدارة العملية الانتخابية إلى مواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة.

وقال رئيس الجمهورية، في بيان بمناسبة قرب إجراء انتخابات مجالس المحافظات،: إن "استحقاق الانتخابات ترسيخ دستوري لمبادئ الديمقراطية والوسيلة الأهم للتداول السلمي للسلطة، ولتعبير المواطنين عن إرادتهم الحرة"، مؤكداً أن "انتخاب مجالس المحافظات المقبلة مهمة جداً، خصوصاً في هذه الفترة التي تتواصل فيها جهود الحكومة من أجل البناء والإعمار وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاج إليها المواطن".

وأضاف: "أحث أبناء شعبنا الكريم من أجل الخروج للمشاركة الفاعلة والحيوية في هذا الاستحقاق الانتخابي"، مؤكداً أنه "إذا كان لبعض الانتخابات السابقة أن شابتها شائبة، فهذا يحصل في كثير من العمليات الانتخابية في كثير من دول الديمقراطية الراسخة، ويمكن معالجتها والتخلص منها بممارسة المواطن لحقه الانتخابي وبمراقبة الشعب لأداء مختلف السلطات".

وحث الرئيس العراقي، كل مَن له حق التصويت على "المشاركة الفاعلة لاختيار أعضاء مجالس المحافظات من أجل خدمة أفضل ومدن أكثر عمراناً وحياة ألطف يستحقها العراقيون"، داعياً كل المعنيين بإدارة العملية الانتخابية إلى "مواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة تحترم إرادة الناخبين وتضمن العدالة والمساواة والتقيد بمبادئ الدستور والقوانين".

وختم قائلاً: "تمنياتي بالتوفيق للجميع، وبالنجاح في انتخاب من يمثلون إرادة الشعب في بناء دولة ديمقراطية حرة وكريمة وعادلة مع الجميع".

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد سفراء مصر وباكستان والنمسا

تسلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفراء مصر وباكستان والنمسا، فيما أكد سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول الثلاث.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، تسلم في قصر بغداد، أوراق اعتماد سفراء مصر أحمد سمير حلمي، وباكستان محمد زيشان أحمد، والنمسا أندريا ناسي".

وأكد الرئيس العراقي، خلال لقاء السفراء كلاً على حدة، "سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع دولهم وبما يخدم المصالح المشتركة"، مشيراً إلى "ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والتغيرات البيئية والمناخية".

وأعرب، عن "أمنياته للسفراء بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يرسخ علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم"، مؤكداً "دعم رئاسة الجمهورية لعمل البعثات الدبلوماسية وتسهيل مهامها وبما ينعكس إيجاباً على تطور وتعزيز العلاقات".

من جانبهم، قدّم السفراء "شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية"، معربين عن "تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الشراكة الإيجابية".