رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد سفراء مصر وباكستان والنمسا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفراء مصر وباكستان والنمسا، فيما أكد سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول الثلاث.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، تسلم في قصر بغداد، أوراق اعتماد سفراء مصر أحمد سمير حلمي، وباكستان محمد زيشان أحمد، والنمسا أندريا ناسي".

وأكد الرئيس العراقي، خلال لقاء السفراء كلاً على حدة، "سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع دولهم وبما يخدم المصالح المشتركة"، مشيراً إلى "ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والتغيرات البيئية والمناخية".

وأعرب، عن "أمنياته للسفراء بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يرسخ علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم"، مؤكداً "دعم رئاسة الجمهورية لعمل البعثات الدبلوماسية وتسهيل مهامها وبما ينعكس إيجاباً على تطور وتعزيز العلاقات".

من جانبهم، قدّم السفراء "شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية"، معربين عن "تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الشراكة الإيجابية".

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة أتمتة الجامعات وتطوير مناهجها التدريسية

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على ضرورة أتمتة الجامعات وتطوير مناهجها التدريسية من خلال التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية، مؤكداً أهمية دعم الطلبة المتميزين وتنمية مهاراتهم.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئاسة الجمهورية، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيسي جامعتي القادسية وسامراء كاظم الجبوري وصباح علاوي".

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، "أهمية دور الجامعات العراقية في ترسيخ الثقافة والهوية الوطنية القائمة على تكريس مفهوم المواطنة الصالحة وتكريس المبادئ والقيم الديمقراطية في البلاد"، مشدداً على "ضرورة أتمتة الجامعات، وتطوير مناهجها التدريسية من خلال التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية والمراكز العلمية والبحثية الدولية".

وأشار الرئيس العراقي، إلى "أهمية دعم الطلبة المتميزين وتنمية مهاراتهم وتوجيههم وتحفيزهم ليصبحوا قادة وبناة قادرين على تحمل المسؤولية والمشاركة في تطوير البلد وتقدمه في المجالات كافة".

وبدورهما، قدّم رئيسا جامعتي القادسية وسامراء "موجزاً عن إنجازات الجامعتين وخططهما المستقبلية لتوسيع مجالات البحث العلمي والدراسات العليا وتطوير العملية التعليمية والأكاديمية".