رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة هولندا تعثر على 47 مهاجرًا غير شرعي داخل شاحنة

نشر
الأمصار

عثرت الشرطة العسكرية الهولندية، اليوم الأربعاء، على 47 مهاجرًا غير شرعي، مختبئين داخل شاحنة كانت على وشك الصعود على متن عبارة متجهة إلى المملكة المتحدة.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة، فقد تم العثور على الرجال والنساء والأطفال، الذين يحملون جنسيات مختلفة، في بلدة "هوك أوف هولاند"، بعد أن قام كلب مدرب على تتبع رائحة البشر بتنبيه الضباط.

وأضاف البيان أنه تم اعتقال سائق الشاحنة للاشتباه في قيامه بتهريب البشر، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم الركاب إلى سلطات الهجرة في هولندا.

وكان فاز الحزب اليميني المتطرف المناهض للإسلام بزعامة خيرت فيلدرز في الانتخابات التشريعية في هولندا الأربعاء، وفق ما أظهرت استطلاعات الرأي لدى الخروج من مكاتب الاقتراع، الأمر الذي سيشكل إذا تأكد زلزالاً سياسياً تصل تداعياته إلى خارج حدود هولندا.

وأظهر استطلاع “إيبسوس” فوز “حزب الحرية” اليميني المتطرف ب35 مقعداً وحلول تحالف اليسار بزعامة فرانس تيمرمانز في المرتبة الثانية ب26 مقعداً. أما حزب يمين الوسط فحصد 23 مقعداً بحسب الاستطلاع نفسه.

وتضع هذه النتيجة فيلدرز في مركز قيادة المحادثات لتشكيل ائتلاف حاكم جديد وربما يصبح رئيساً وزراء البلاد.

وسبق لخيرت فيلدرز، البرلماني ورئيس حزب الحرية، المعروف بعدائه للمغاربة وللإسلام والمسلمين في هولندا، أن تعهد بطرد المغاربة من هولندا و حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة ووقف طلبات اللجوء.

نتائج الانتخابات التشريعية الهولندية 2023 الأولية

1. الحرية (PVV) بزعامة خيرت فيلدرز “: 35 مقعدا.

2. تحالف اليسار بزعامة فرنس تايمرمانس : 26 مقعدا.

3. الشعب للحرية والديمقراطية (VVD) بزعامة يشلغوز : 23 مقعدا.

4. العقد الاجتماعي الجديد (NSC) بزعامة أومتزيخت: 20 مقعدا.

5. الديمقراطيون (D66) بزعامة روب ياتن : 10 مقعدا.

6. النداء الديمقراطي المسيحي: — مقعدا.

هولندا تطلب من إسرائيل ضبط النفس والعمل وفقًا للقانون الإنساني الدولي

دعت القائمة بأعمال وزير الخارجية الهولندية "هانكيه بروينس سلوت"، إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية.

وكتبت بروينس سلوت في حسابها على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، في أعقاب مباحثاتها مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، يوم الاثنين، أنها "عبرت عن تعازيها في كافة الإسرائيليين الأبرياء الذين قتلوا بنتيجة هجوم "حماس" في 7 أكتوبر".

 

وأضافت أن "هولندا تشارك القلق البالغ بشأن الرهائن الذين لا يزالون موجودين بقطاع غزة"، مشيرة إلى أنها ستواصل "التأكيد على ضرورة إطلاق سراحهم فورا دون أي شروط".