رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مُكثفًا على مناطق شمال خان يونس

نشر
الأمصار

شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قصفًا مُكثفًا على مناطق شمال "خان يونس"، وسط دعوات للسكان بإخلاء منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وقال شهود إن القصف تركز، على منطقة القرارة شمال محافظة خان يونس في قطاع غزة، وأضافوا أن اشتباكات دارت إثر وصول دبابات إسرائيلية إلى طريق صلاح الدين.

من ناحية آخرى، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر الأحد، بأن قصفًا إسرائيليًا على منزل في رفح جنوب قطاع غزة، قتل 8 أشخاص وأصاب آخرين.

كما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اقتحام واسعة معززة بآليات عسكرية فجر اليوم الأحد للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، ترافقت مع اعتقالات واندلاع مواجهات مع الشبان.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بآليات عسكرية اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأضافت المصادر، أن طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها خلال اقتحام القوات التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي وسط إطلاق نار كثيف.

كما اقتحمت القوات بلدة سعير في مدينة الخليل وبلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وحي جبل الطويل في مدينة البيرة، بالقرب من رام الله.

واندلعت مواجهات واشتباكات مع الجيش خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس واقتحام مدينة قلقيلية.

الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شاب فلسطيني في قلقيلية بالضفة الغربية

تُوفي شاب فلسطيني برصاص "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، في قلقيلية في الضفة الغربية المُحتلة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص لعشوائي خلال تنفيذها لعمليات دهم واعتقال طالت العديد من منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة شاب أطلقت النار عليه في الشارع الغربي من المدينة بينما كان متوجها لمكان عمله في أحد المخابز، حيث استشهد متأثرا بجروحه.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي تمركز بعضها فوق اسطح البنايات المطلة على الشوارع والأحياء الرئيسة.

سوريا تدعو لوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

أكدت "سوريا"، على ضرورة وقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واعتداءاته على سورية ولبنان "قبل أن تمتد وتتوسع حروب الصهاينة وحلفائهم" إلى مناطق جديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الأحد.

وأكدت سوريا في بيان لوزارة الخارجية أن "حروب الإبادة التي تشنها الاحتلال الإسرائيلي العنصري ضد الشعب الفلسطيني ستقود إلى تقريب .. يوم النصر".

وقالت "ارتكبت الفاشية الإسرائيلية بعد انتهاء ما تسمى الهدنة في قطاع غزة مزيداً من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، نتج عنها استشهاد ما يزيد على 200 فلسطيني خلال الساعات القليلة الماضية معظمهم أطفال ونساء، كما شن العدو الصهيوني صباح هذا اليوم عدواناً غادراً آخر على الأراضي السورية، في محاولة جديدة للتغطية على فشل السياسات الصهيونية في تحقيق أهدافها وهروبها من مواجهة الواقع لافتعال أزمة إقليمية، بعيداً عن سقوط منظومتها العسكرية القتالية وخطط قادتها الذين أدانتهم الإنسانية كقتلة ومجرمين.

وبينت الخارجية أن "السبب الرئيس وراء هذه الحرب هو استمرار الاحتلال الصهيوني لفلسطين، والأكثر من ذلك هو ذهاب البعض في الغرب المتصهين إلى حد الاشتراك في جريمة الإبادة الجماعية ومنح الحصانة للكيان الصهيوني من المساءلة والعقاب، فضلاً عن منح الولايات المتحدة ودول غربية أخرى تفويضاً للصهاينة بالقتل والعدوان ضد الشعب الفلسطيني، من خلال توريد الأسلحة وحماية إسرائيل في المنظمات الدولية، أو اشتراك هؤلاء فعلياً في العمليات العسكرية من خلال أساطيلهم التي هرعت إلى المنطقة لإنقاذ إسرائيل".

فلسطين تُعلن ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال لمخيم النصيرات

ارتفع عدد الضحايا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي، "مخيم النصيرات" وسط القطاع إلى 13 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.