رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية روان العربي تتأهل إلى ربع نهائي بطولة هونج كونج للاسكواش

نشر
الأمصار

تأهلت البطلة المصرية روان العربي، لاعبة وادي دجلة، إلى الدور ربع النهائي ببطولة هونج كونج للاسكواش، التى تستضيفها هونج كونج خلال الفترة بين 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبل، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يجعلها بفئة البلاتينيوم، أعلى فئة في بطولات الاسكواش.

 

وفازت روان العربي على الماليزية أيفا أزمان في دور الـ 16 بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 29 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7, 11-5, 11-9.

 

ونجح 6 لاعبين مصريين وهم، علي فرج، نور الشربيني، طارق مؤمن، مازن هشام، ومصطفى عسل، وهانيا الحمامي في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

يذكر أن الثنائي المصري، مصطفى عسل وهانيا الحمامي يحملان لقب البطولة عن النسخة الماضية، وكانت البطلة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً للسيدات، قد اضطرت إلى الانسحاب من البطولة بسبب إصابة القدم التي تعرضت لها في بداية الموسم.

محمد الشوربجي يخسر أمام شقيقه في بطولة الاسكواش

جمعت مواجهة خاصة بين الشقيقين محمد الشوربجي ومروان الشوربجي لاعبا الاسكواش، وذلك لأول مرة بعد تحول انتمائهما للعب تحت العلم الإنجليزي بدلاً من المصري تغلب مروان الشقيق الأصغر على أخيه محمد الشوربجي الشقيق الأكبر، ليتأهل الأول إلى نصف نهائي بطولة سنغافورة للاسكواش.

وفاز مروان الشوربجي فى مباراة الدور ربع النهائي على شقيقه محمد بنتيجة 3-2، وجاءت نتيجة الأشواط: 12-10, 7-11, 6-11, 11-8, 11-6.

محمد الشوربجي سبق وأعلن تحوله للعب تحت العلم الإنجليزي قبل أكثر من عام، فيما لحق به أخوه الأصغر مروان الشوربجي عقب نهاية الموسم الماضي.

وتقام بطولة سنغافورة للاسكواش، والتي تستمر حتى 19 نوفمبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

القطري عبد الله التميمي يفوز ببطولة الاتحاد القطري للاسكواش

فاز القطري عبد الله التميمي على طارق مؤمن في المباراة النهائية لبطولة الاتحاد القطري لرجال الاسكواش، بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت 72 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 7-11, 11-3, 12-10, 6-11, 12-10.

و حصد طارق مؤمن، لاعب نادي الجزيرة، وصافة بطولة الاتحاد القطري لرجال الاسكواش، والتي استضافتها الدوحة خلال الفترة بين 23 إلى 27 أكتوبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 50 ألف دولار.

 

في سياق متصل، أكد أليكس جوف، الرئيس التنفيذي لاتحاد الاسكواش للمحترفين، أن الاسكواش، والذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2028 فى لوس أنجلوس بعد أربع محاولات متتالية لم تكلل بالنجاح في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، يضع خططًا للاحتفاظ بمكانه فى بريزبان بأستراليا 2032.

وأضاف دوف، فى تصريحات صحفية، أنه يشعر "بثقة كبيرة" بشأن مستقبل الاسكواش على المدى الطويل فى الألعاب الأولمبية، "نحن ننظر بالفعل إلى ما يتعين علينا القيام به للبقاء في الألعاب الأولمبية، نرغب ى أن يكون البقاء أسهل من الدخول، لكننا لن نأخذ أى شيء على أنه أمر مسلم به".

وتابع، "هذا هو هدف جميع المشاركين، لا نريد أن نكون مجرد حدث واحد ثم نخرج مرة أخرى، يقوم فريق الاسكواش الأسترالي بعمل جيد حقًا ونأمل فى إقامة بعض الأحداث الأكبر هناك فى العام أو العامين المقبلين، مع وجود لوس أنجلوس في الأفق.