رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| تصنيف الإسكواش العالمي لشهر أكتوبر

نشر
الأمصار

شهد تصنيف اللاعبين الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA"، الثلاثاء، العديد من التغييرات في المراكز لصالح النجوم المصريين.

وشهد تصنيف الرجال مواصلة سيطرة علي فرج على صدارة التصنيف، وجاء وصيفا البيروفي دييجو إلياس، ومصطفى عسل ثالثا، والبريطاني محمد الشوربجي في المركز الرابع.

وجاء النيوزيلندي بول كول في المركز الخامس، وتقدم مازن هشام إلى المركز السادس على حساب البريطاني مروان الشوربجي الذي تراجع للمركز السابع، كما تقدم طارق مؤمن وكريم عبد الجواد إلى المركزين الثامن والتاسع، وعاد الويلزي جويل ماكين إلى المركز العاشر.

يأتي ذلك في حين شهد باقي تصنيف التوب 20 بقاء يوسف سليمان في المركز 12، وفارس دسوقي في المركز 14، وتقدم محمد الشربيني للمركز 16، وعلي أبو العينين للمركز 17.

وعلى صعيد تصنيف السيدات، فحافظت نور الشربيني على الصدارة، ونوران جوهر في الوصافة، وهانيا الحمامي ثالثة، والنيوزيلندية جولي كينج رابعة، وتقدمت الأمريكية أماندا صبحي للمركز الخامس.

بينما عادت نور الطيب للمركز السادس، وتقدمت البلجيكية نيلي جيلس إلى المركز السابع على حساب الإنجليزية جورجينا كيندي التي حلت في المركز الثامن، وحافظت الأمريكية أوليفيا فيتشر والبلجيكية تيسني جيلس على المركزين التاسع والعاشر.

وشهدت باقي قائمة التوب 20 مفاجأة سارة للاسكواش المصري، حيث تقدمت بطلة العالم للشابات أمينة عرفي 16 مركزا دفعة واحدة، واحتلت المركز 20 لأول مرة في تاريخها.

وجاءت سلمي هاني في المركز 21، وروان العربي 22، وتقدمت ندى عباس للمركز 18.

تصنيف الاسكواش العالمي لشهر أكتوبر

المركز الأول المصري علي فرج 
المركز الثاني البيروفي دييجو إلياس
المركز الثالث المصري مصطفى عسل 
المركز الرابع البريطاني محمد الشوربجي 
المركز الخامس النيوزيلندي بول كول
المركز السادس المصري مازن هشام 
المركز السابع البريطاني مروان الشوربجي 
المركز الثامن المصري طارق مؤمن 
المركز التاسع المصري كريم عبد الجواد
المركز العاشر الويلزي جويل ماكين

أبرزها الإسكواش.. اعتماد 5 رياضات جديدة في أولمبياد 2028

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، بشكل رسمي، الإثنين، الموافقة على انضمام 5 رياضات جديدة إلى دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد 2028 التي ستقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتنص لوائح الألعاب الأولمبية، أن خلال كل دورة يتم اقتراح 5 لعبات تضم إلى منافسات الأولمبياد لدورة واحدة، تقترحها الدولة المنظمة على أن يتم حسم الموافقة عليها من جانب اللجنة الأولمبية الدولية.