رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحد أندية الدوري السعودي يطلب التعاقد مع دي خيا في الانتقالات الشتوية

نشر
الأمصار

دخل نادي الاتفاق السعودي في سباق التعاقد مع الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير.

ويدرس الاتفاق بطلب من المدرب ستيفن جيرارد التعاقد مع الحارس دي خيا في الفترة الشتوية خاصة وأنه غير مرتبط بنادي منذ رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2023.

 

ووفقًا لصحيفة ” ذا صن البريطانية” ، فإن نادي الاتفاق اقتحم سباق التعاقد مع دي خيا في الوقت الذي ارتبط فيه اسم الحارس بالانتقال للدوري الأمريكي بجانب ربطه سابقًا بالانتقال إلى النصر بعد إصابة الكولومبي دافيد أوسبينا.

 

وأشارت التقارير إلى أنه في حالة فشل الاتفاق في التوصل لاتفاق مع دي خيا، ستدخل أندية أخرى من المملكة في الصفقة من أجل إقناع الحارس بالعروض المقدمة لضمه في يناير.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت في وقت سابق أن دي خيا رفض عرضًا من النصر بقيمة 500 ألف جنيه استرليني كراتب صافي في الأسبوع، بسبب رغبته في الاستمرار بالاحتراف في أوروبا، ولكنه فشل في التوصل مع أي ناد منذ رحيله عن اليونايتد.

 

ما هو ترتيب الاتفاق في دوري روشن؟

يتواجد الاتفاق في المركز السابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 23 نقطة بعد مرور 14 جولة في المسابقة، وكانت آخر مباراة للفريق أمام اتحاد جدة انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما بهدف لكل فريق.

 ريال بيتيس قريب من ضم دى خيا في الميركاتو الشتوي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الحارس الإسباني ديفيد دى خيا يجرى محادثات مع نادى ريال بيتيس الإسباني، تمهيدا للعودة إلى الدوري الإسباني، بعد رحلة طويلة مع الدوري الإنجليزي من بوابة مانشستر يونايتد.

ولا يزال دى خيا لاعبا حرا لأكثر من أربعة أشهر، بعد أن غادر قلعة "أولد ترافورد" عندما انتهى عقده في الصيف الماضي، لكن من الممكن الآن أن يكون جاهزًا للعثور على نادٍ جديد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "صن" الإنجليزية، ونقلا عن تقارير إسبانية، فإن ريال بيتيس فتح محادثات مع دى خيا ويخطط لتقديم صفقة قصيرة الأجل له بشروط مخفضة.

ومع ذلك سيحتاج فريق الدوري الإسباني إلى بيع لاعب أولاً لأنه تجاوز حاليًا الحد الأقصى للرواتب في الدوري الإسباني.

ونتيجة لذلك من غير المتوقع أن ينضم دى خيا حتى يناير إذا تمكن من الاتفاق على صفقة، حسبما يضيف التقرير.

وتم ربط الحارس الحالي روى سيلفا بالرحيل، بعد أن تقاسم الأدوار مع حارس مانشستر سيتى السابق كلاوديو برافو هذا الموسم.

ويعود اهتمام بيتيس بدى خيا إلى سبتمبر الماضي، لكنه بدء المحادثات الآن.

ويحتل فريق المدرب مانويل بيليجريني حاليا المركز السادس في الدوري الإسباني، ويتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي.