رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال بيتيس قريب من ضم دى خيا في الميركاتو الشتوي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الحارس الإسباني ديفيد دى خيا يجرى محادثات مع نادى ريال بيتيس الإسباني، تمهيدا للعودة إلى الدوري الإسباني، بعد رحلة طويلة مع الدوري الإنجليزي من بوابة مانشستر يونايتد.

ولا يزال دى خيا لاعبا حرا لأكثر من أربعة أشهر، بعد أن غادر قلعة "أولد ترافورد" عندما انتهى عقده في الصيف الماضي، لكن من الممكن الآن أن يكون جاهزًا للعثور على نادٍ جديد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "صن" الإنجليزية، ونقلا عن تقارير إسبانية، فإن ريال بيتيس فتح محادثات مع دى خيا ويخطط لتقديم صفقة قصيرة الأجل له بشروط مخفضة.

ومع ذلك سيحتاج فريق الدوري الإسباني إلى بيع لاعب أولاً لأنه تجاوز حاليًا الحد الأقصى للرواتب في الدوري الإسباني.

ونتيجة لذلك من غير المتوقع أن ينضم دى خيا حتى يناير إذا تمكن من الاتفاق على صفقة، حسبما يضيف التقرير.

وتم ربط الحارس الحالي روى سيلفا بالرحيل، بعد أن تقاسم الأدوار مع حارس مانشستر سيتى السابق كلاوديو برافو هذا الموسم.

ويعود اهتمام بيتيس بدى خيا إلى سبتمبر الماضي، لكنه بدء المحادثات الآن.

ويحتل فريق المدرب مانويل بيليجريني حاليا المركز السادس في الدوري الإسباني، ويتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي.

 

مانشستر يونايتد يدرس إعادة دي خيا



فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية بالكشف عن رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إعادة دافيد دي خيا، حارس مرمى الفريق السابق.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة يونايتد تدرس الخيار بجدية، وذلك بعد 3 أشهر من مغادرة دي خيا لصفوف الفريق.

أما صحيفة (ذا صن) فأكدت أن مسؤولي يونايتد بصدد تقديم عقد قصير الأجل للحارس الإسباني المخضرم، الذي قضى 12 عاما بين صفوف الشياطين الحمر.

وأوضحت أن هذه الخطوة، وراؤها عدم ثقة إدارة النادي في الثنائي البديل، ألتاي بايندير وتوم هيتون، في الوقت الذي سينضم فيه أندريه أونانا الحارس الأساسي، لصفوف منتخب الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بين شهري يناير وفبراير 2024.

ولفتت أيضا إلى أن الحارس الإسباني البالغ من العمر 32 عاما، لم تنقطع صلته بالنادي الإنجليزي، بل كان متواجدا في تجمع للاعبي مانشستر، نظمه برونو فرنانديز، قائد الفريق.

وكان دافيد دي خيا ودع مانشستر يونايتد قبل 15 أسبوعا، ويبقى حاليا بلا ناد، بعدما رفض تخفيض راتبه الأسبوعي 429.5 ألف يورو، مما عطل تجديد تعاقده مع النادي الإنجليزي.