رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يدرس إعادة دي خيا

نشر
الأمصار

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية بالكشف عن رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إعادة دافيد دي خيا، حارس مرمى الفريق السابق.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة يونايتد تدرس الخيار بجدية، وذلك بعد 3 أشهر من مغادرة دي خيا لصفوف الفريق.

أما صحيفة (ذا صن) فأكدت أن مسؤولي يونايتد بصدد تقديم عقد قصير الأجل للحارس الإسباني المخضرم، الذي قضى 12 عاما بين صفوف الشياطين الحمر.

وأوضحت أن هذه الخطوة، وراؤها عدم ثقة إدارة النادي في الثنائي البديل، ألتاي بايندير وتوم هيتون، في الوقت الذي سينضم فيه أندريه أونانا الحارس الأساسي، لصفوف منتخب الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا بين شهري يناير وفبراير 2024.

ولفتت أيضا إلى أن الحارس الإسباني البالغ من العمر 32 عاما، لم تنقطع صلته بالنادي الإنجليزي، بل كان متواجدا في تجمع للاعبي مانشستر، نظمه برونو فرنانديز، قائد الفريق.

وكان دافيد دي خيا ودع مانشستر يونايتد قبل 15 أسبوعا، ويبقى حاليا بلا ناد، بعدما رفض تخفيض راتبه الأسبوعي 429.5 ألف يورو، مما عطل تجديد تعاقده مع النادي الإنجليزي.

واقتنص فريق مانشستر يونايتد فوزًا صعباً أمام نظيره كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

مان يونايتد ضد كوبنهاجن

جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق المدافع الإنجليزي الدولي هاري ماجواير من رأسية حولها لمرمى الخصم في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثانى، نجح الحارس الكاميرونى أندريه أونانا فى التصدى لركلة جزاء من الضيوف، ليحافظ على فوز فريقه الأول فى دورى أبطال أوروبا، للموسم الحالي بعدما خسر أول لقاءين فى المجموعة.

دورى أبطال أوروبا

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 6 أهداف وتلقى 7.

بينما جاء فريق كوبنهاجن في ذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، ويتصدر بايرن ميونخ الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وجالاتا سراى فى المركز الثانى بـ4 نقاط.