رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الباكستاني يعلن استضافة تدريبات مشتركة متعددة الجنسيات حول مكافحة الإرهاب

نشر
الجيش الباكستاني
الجيش الباكستاني

استضاف الجيش الباكستاني تدريبات مشتركة متعددة الجنسيات حول مكافحة الإرهاب على مدى أسبوعين في مقاطعة خيبر بختونخوا شمال غربي البلاد، حسبما ذكر الجيش.

وقال الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني في بيان إن تدريبات فجر الشرق بنسختها الخامسة أقيمت في المركز الوطني لمكافحة الإرهاب في منطقة بابي بالإقليم بمشاركة وحدات قوات خاصة من دول بينها باكستان والبحرين والعراق والكويت.

وقال البيان إن التدريبات تهدف إلى تعزيز العمل المشترك وقابلية التشغيل البيني باتجاه تدعيم العلاقات العسكرية التاريخية بين الدول الشقيقة.

وأضاف أن المشاركين أعربوا عن حماستهم طوال التدريبات، ما أظهر التزام الدول الشقيقة بجهود التعاون في مكافحة الإرهاب.

الحكومة البولندية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وتنتظر منح الثقة

أدت الحكومة البولندية الجديدة برئاسة ماتيوش مورافيتسكي، اليمين الدستورية أمام الرئيس البولندي أندريه دودا، على أن تنتظر منحها الثقة من قِبل البرلمان بعد أسبوعين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "فيرست نيوز" البولندية، اليوم الثلاثاء، فأن "ماريوش بلاشتشاك، سيظل في منصبه كوزير للدفاع في الحكومة الجديدة، وسيتولى سيمون شينكوفسكي فيل سيك، وزير الشؤون الأوروبية سابقا، منصب وزير الخارجية، ومارسين واركول منصب وزير العدل.. فيما سيتألف أكثر من نصف الحكومة البولندية الجديدة من النساء.

وفي 13 نوفمبر الجاري، قبل الرئيس البولندي ، استقالة الحكومة السابقة، التي ترأسها أيضا مورافيتسكي، بعد إجراء الانتخابات العامة الشهر الماضي.. وقام بعد ذلك بتكليف مورافيتسكى، بمهمة تشكيل الحكومة المقبلة مع فوز حزب القانون والعدالة الحاكم بأكبر عدد من الأصوات في الاقتراع، على الرغم من خسارة أغلبيته البرلمانية.

ويتعين على مورافيتسكي، أن يفوز في تصويت الثقة في مجلس النواب لحكومته المقترحة.

وفي سياق أخر، أظهر استطلاع جديد للرأي أن 62% من البولنديين يؤيدون قبول اللاجئين الوافدين من أوكرانيا .. موضحا أن 74% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تشكل تهديدا مباشرا لأمن بولندا.

وكانت وكالة حرس الحدود البولندية قد أعلنت أمس أن أكثر من 17.3 مليون شخص عبروا إلى بولندا من أوكرانيا منذ بدء الحرب في فبراير من العام الماضي.

منذ بداية الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا، كانت بولندا داعما قويا لكييف في حربها ضد هذا الغزو.