رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد الحرص على تطوير العلاقات مع باكستان

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية 

استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية راجا برويز أشرف، مؤكدًا حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان وبناء شراكة متبادلة.

 السوداني يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أنه جرى، خلال اللقاء البحث في سبل تعزيز العلاقات الباكستانية العراقية، ومجالات تطويرها في مختلف الصعد، وكذلك تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما شهد اللقاء التباحث في جهود استئناف أعمال اللجنة العراقية الباكستانية المشتركة، التي توقفت أعمالها منذ مدّة.
وتطرق اللقاء الذي جمع بين رئيس وزراء العراق والجمعية الوطنية الباكستانية إلى تصاعد الأوضاع في غزة وتفاقم الوضع الإنساني، والقصف الوحشي لسلطات الاحتلال الصهيوني للمدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء، وخرقها القانون الدولي، والتأكيد على أهمية تحرك الدول العربية والإسلامية وكل المجتمع الدولي لإيقاف العدوان البربري ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار رئيس وزراء العراق إلى حرص العراق على تطوير العلاقات مع باكستان، وبناء شراكة متبادلة، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين، ضمن سياسة العراق في إقامة علاقات متوازنة مبنية على تبادل المنفعة، والتكامل الاقتصادي، وكذلك التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب.

وأمس السبت، استقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وفد جمعية رعاية أطفال السكري، بصحبة عدد من الأطفال المصابين بمرض السكري من بغداد ومحافظات أخرى، مشددًا على التزام الحكومة العراقية بتوفير العلاج والرعاية اللازمة لجميع شرائح الأمراض المزمنة.

تعليق عاجل من رئيس وزراء العراق

وأكد رئيس وزراء العراق، أن التزام الحكومة ضمن برنامجها وأولويات عملها بالقطاع الصحي، وتوفير العلاج والرعاية اللازمة والمتابعة الضرورية لجميع شرائح الأمراض المزمنة، خاصة الأطفال المصابين بمرض السكري.
وأشار السوداني، إلى منح الأولوية في البحث الاجتماعي والشمول بالحماية الاجتماعية لهذه الفئة من الأطفال، وفقاً لقرار مجلس الوزراء (23528) القاضي بشمولهم براتب المُعين المتفرغ استثناءً من نسبة العجز، وكذلك شمولهم براتب الحماية الاجتماعية، إذ تجاوزت طلباتهم 1000 طلب حتى الآن.


ومن جانب أخر، شدد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على أن الحكومة قطعت شوطاً مهماً على صعيد تأمين مفردات البطاقة التموينية، وجاء ذلك خلال كلمة له خلال افتتاح مشروع للدواجن في كربلاء. 

وتابع رئيس وزراء العراق، :"نبارك لأبناء شعبنا أهالي محافظة كربلاء المقدسة افتتاح هذا المشروع الاستثماري الاستراتيجي مشروع الدواجن المتكامل.. المشروع يمثل قصة نجاح حقيقية في مجال الاستثمارات الزراعية".