رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية الكويتية: ضبط 159 شخصا في 49 قضية

نشر
وزارة الداخلية الكويتية
وزارة الداخلية الكويتية

نشرت وزارة الداخلية الكويتية، في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، لتكشف عن عدد عمليات الضبط بخصوص ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة.

بيان وزارة الداخلية الكويتية

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية، أنها ضبطت 159 شخصا، في 49 قضية، بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة، والنصب الإلكتروني مقابل الأموال، في عدة مناطق بالكويت.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية : "استمرارا لرصد ومتابعة كافة الظواهر السلبية المخالفة للآداب العامة، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في ادارة حماية الآداب العامة، وادارة مباحث محافظة الأحمدي والفروانية من ضبط 159 شخصاً بتهمة الأعمال المنافية للآداب العامة (ممارسة الرذيلة والدعارة)".

كما أنه تم ضبط عدد من معاهد المساج المخالفة والتي تروح لأعمال الرذيلة، في المهبولة وحولي والسالمية وسلوى والفروانية، وتم احالتهم لجهات الاختصاص لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ترويج الخمور

أعلنت "وزارة الداخلية الكويتية"، ضبط 15 شخصًا من جنسيات مختلفة في 6 قضايا منفصلة بتُهمة ترويج الخمور المحلية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وأوضح الإعلام الأمني في بيان له قائلاً: "في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لقطاع الأمن الجنائي لمواجهة مرتكبي الجرائم وتطبيق القانون على الجميع، تمكن القطاع ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية "إدارات مباحث المحافظات" من ضبط 15 شخصا من مختلف الجنسيات في 6 قضايا منفصلة وبحوزتهم 265 زجاجة خمر محلية الصنع وزجاجة خمر مستوردة".

وأضاف البيان: "جارية احالتهم والمضبوطات لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم".

كما نشرت وزارة الداخلية الكويتية مع البيان على حسابها في منصة "إكس"، صورا مموهة للمتهمين، فيما أشاد النشطاء بعمل الأجهزة المحلية وأثنوا على جهودها.

الكويت تُعلن اعتقال 23 شخصًا بتُهمة الأعمال المُنافية للآداب العامة

تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 14 شخصًا بتُهمة الأعمال المنافية للآداب العامة "ممارسة الرذيلة" في منطقة جليب الشيوخ في محافظة "الفروانية الكويتية"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

كما تمكنت إدارة حماية الآداب العامة الكويتية أيضا من ضبط 9 أشخاص يقومون بممارسة الرذيلة في منطقة السالمية ومعاهد المساج مقابل مبالغ مالية.