رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، هوية الفائزين بالدورة 12 من الجائزة.

وتضمنت قائمة الفائزين، وليد الركراكي، والذي مُنح جائزة أفضل مدرب عربي، بعد قيادة المغرب لنصف نهائي كأس العالم 2022، وحصوله كذلك على ثالث أفضل مدرب على مستوى العالم في تصنيف عام 2022، والصادر من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

ومُنح المنتخب المغربي، جائزة أفضل فريق عربي، بعد إنجازه في مونديال 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق نتائج تاريخية خلال مشاركته في المسابقة الأهم عالميا.
ومُنحت جائزة الشخصية الرياضية العالمية، إلى إنفانتينو رئيس الفيفا، أما جائزة الشخصية الرياضية العربية، ذهبت إلى الكويتي الشيخ طلال الفهد الأحمد الجابر الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

كما منحت جائزة الشخصية الرياضية الإماراتية، إلى الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أما جائزة أفضل إداري إماراتي، ذهبت إلى عبد المنعم السيد الهاشمي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رئيس الاتحاد الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو.

جائزة الإنجازات الرياضية المستدامة

فيما نال المغربي سفيان البقالي، جائزة الإنجازات الرياضية المستدامة، وحصلت الجزائرية نسيمة صافي، على جائزة رياضي حقق إنجاز في ظروف وتحديات صعبة (فئة أصحاب الهمم).

وفاز حبيب نور محمدوف بجائزة رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى، كما مُنح الاتحاد الدولي لكرة السلة، جائزة المؤسسة العالمية، فيما نال العراقي محمد حسن الشمري، جائزة الإداري العربي، أما نادي دبي لسباق الخيل، حصل على جائزة المؤسسة الإماراتية.

وتم الاستقرار على 6 رياضيين مرشحين في التصويت في فئة أفضل ناشئ إماراتي، وهم زمزم محمد الحمادي، سلطان صالح محمد، أحمد خالد العبدولي، سعيد محمود العوضي، الهيام سيف البلوشي، وميرة عبد الله الشحي.

والاستقرار كذلك على 6 مرشحين في التصويت في فئة أفضل ناشئ عربي، وهم المصرية هنا جودة، التونسية نور سحنون، المغربية ملاك العلامي، السعودي عبد العزيز السيف، الجزائري عبد الرحيم مجاهد والسوري أحمد إبراهيم شماع.

وتلك الجائزة لها قيمة كبيرة في الوطن العربي خاصة وهي تحمل اسم واحد من أهم المشجعين على الرياضة في الشرق الأوسط