رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحسبا لرحيله.. ريال مدريد يتواصل مع بديل أنشيلوتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تحرك مفاجئ من نادي ريال مدريد بشأن بديل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وانتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الأنباء التي تشير إلى اقتراب ريال مدريد من التوصل إلى اتفاق مع أنشيلوتي بشأن تجديد عقده، بالرغم من وجود اهتمام من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بتعيين الإيطالي كدربا للمنتخب الأول.

 

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن كل الأنباء المنتشرة حول توصل ريال مدريد وأنشيلوتي إلى اتفاق غير صحيحة، ولم يحدث أي تطور حتى الآن، بل أن المدرب قريب بشكل كبير من تدريب البرازيل بالفعل استعدادا لكأس العالم 2026.

 

وكشفت الصحيفة أن نادي ريال مدريد يريد تأمين نفسه من رحيل أنشيلوتي المحتمل، لذلك تواصل النادي بالفعل مع الإيطالي روبيرتو دي زيربي مدرب فريق برايتون الإنجليزي، لمعرفة رأيه في تدريب الفريق.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن، المفاوضات حتى الآن بين ريال مدريد ودي زيربي لا زالت أولية ولا يوجد أي شيء ملموس، ولكن من المتوقع أن يوافق الإيطالي على تديريب الميرينجي بالفعل.

 

وحسب ما ذكرته الصحيفة فإن نادي ريال مدريد مقتنع بفكرة تولي دي زيربي تدريب الفريق بعد المستوى المميز الذي ظهر به برايتون تحت قيادته، ولكن سيتيعن على المدرب الإيطالي دفع مبلغ كقيمة الشرط الجزائي في عقده مع برايتون الذي ينتهي في 2026، إذا كان يرغب بالفعل في الرحيل الموسم المقبل.

 

 

متى ينتهي عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد؟

ويقضي أنشيلوتي موسمه الأخير في نادي ريال مدريد، حيث ينتهي عقد المدرب الإيطالي مع النادي الملكي بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2024 المقبل.

 

كارلو أنشيلوتي مدربا للبرازيل

ووفقًا لمصادر داخل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكدت شبكة "vol sport" أن كارلو أنشيلوتي وقع عقدًا مع البرازيل، وأن كل شيء هادئ، لا يوجد خطر من حدوث أي شيء.

بينما أكد موقع "فوتبول إسبانيا" أن أنشيلوتي أهمل الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمستقبله خلال معظم فترات العام الماضي، لكنه أعلن أنه سعيد في ريال مدريد، وحتى إذا أراد النادي بقائه، فسيكون راضيًا عن ذلك.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلى إدنالو رودريجيز أكد فى وفت سابق أن المدرب الإيطالي وافق على تولي مسؤولية تدريب البرازيل، وأنه سيفعل ذلك بحلول بطولة كوبا أمريكا 2024.

وأضاف الموقع: "ريال مدريد على علم بهذا الاهتمام والمحادثات بين مدربه والاتحاد البرازيلى لكرة القدم، لكنه أكد أنه لم يتم التوقيع على أي شيء، ويعتقد أنه سيكون منفتحًا على تمديد عقده مع الملكى."

وشدد التقرير أنه من المؤكد أن أنشيلوتي يضغط بورقة البرازيل لجس نبض ريال مدريد، حيث يعلم أنه سيرحل بنهاية الموسم خاصة وأن التاريخ يؤكد أن مدربى ريال مدريد عمومًا لا يبقون على قيد الحياة لمدة موسمين بدون لقب الدوري، وعلى الرغم من نجاح جود بيلينجهام، إلا أن إدارة ريال مدريد حرموا أنشيلوتي من ضم مهاجم على مستوى عالٍ، كما أنه يفتقد تيبو كورتوا وإيدر ميليتاو منذ بداية الدوري الأسباني. . وإذا نجح في انتزاع اللقب بعيدًا عن برشلونة وأتلتيكو مدريد، فسيكون هذا واحدًا من أكثر إنجازات أنشيلوتى إثارة للإعجاب، ولكنه سيغادر فى النهاية.