رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل السعودية لمواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، التشكيل الرسمي لمواجهة الأردن السادسة مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثاني بتصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء تشكيل السعودية أمام الأردن كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: علي البليهي، عون السلولي، حسن كادش، حسان تمبكتي، سعود عبد الحميد.

خط الوسط: عبد الإله المالكي، عباس الحسن، علي هزازي.

خط الهجوم: صالح الشهري، عبد الله رديف.

يتصدر منتخب طاجكستان، صدارة المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم، بشكل مؤقت وفي رصيده 4 نقاط، بعد فوزه على باكستان بنتيجة (6-1)، ويأتي المنتخب السعودي في الوصافة بـ3 نقاط، ثم يأتي منتخب الأردن ثالثًا بنقطة واحدة، وأخيرًا باكستان في ذيل المجموعة بلا نقاط.

 

منتخب السعودية في مواجهة قوية أمام الأردن بتصفيات المونديال

 

يحل منتخب السعودية الأول لكرة القدم ضيفاً على الأردن في السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، في المباراة التى تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات فى الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة والمؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على باكستان في الجولة الماضية برباعية بيضاء، يليه الأردن وطاجيكستان ولكل منهما نقطة واحدة.

تحمل مواجهة منتخبا الأردن والسعودية اليوم رقم 14 من تاريخ مواجهات التى بدأت قبل 66 عاماً في العاصمة اللبنانية بيروت، وانتهت في العاصمة القطرية الدوحة في عام 2021، وتحديداً في بطولة كأس العرب.

وحقق المنتخب السعودي فى تاريخ مواجهاته أمام نظيره الأردني 6 انتصارات، فى الوقت الذي فاز فيه الأردن 5 مباريات أمام الأخضر السعودي، وتعادلا فى مباراتين فقط.

ويعد حسين عبد الغني اللاعب الدولي المعتزل هو أكثر اللاعبين السعوديين مشاركة في تاريخ مباريات الأخضر ونظيره الأردني، إذ شارك في 4 مباريات متفوقاً على محمد نور الذي شارك بذات العدد بدقائق أكثر، إذ لعب عبد الغني 360 دقيقة مقابل 315 لمحمد نور.

من جانبه، أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية على صعوبة مواجهة منتخب الأردن في الجولة الثانية من دور المجموعات في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.