رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي: قيام دولة فلسطينية هو أفضل ضمان لأمن إسرائيل

نشر
الأمصار

قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن قيام دولة فلسطينية هو السبيل "الأفضل لضمان أمن إسرائيل".

 

 

وعقد بوريل اجتماعًا عبر الفيديو مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بعد جولة شرق أوسطية أجرى خلالها محادثات حول الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وقال بوريل إنّ محادثاته في المنطقة أوصلته إلى "استنتاج سياسي جوهري".

 

ونقلت إحاطة مكتوبة حول الاجتماع مع وزراء خارجية دول التكتل عن بوريل قوله "أعتقد أنّ أفضل ضمانة لأمن إسرائيل هي قيام دولة فلسطينية".

 

وشدد بوريل على وجوب ألا تحتل إسرائيل قطاع غزة بعد انتهاء النزاع الحالي وكذلك أيضاً على وجوب تسليم إدارة القطاع إلى السلطة الفلسطينية.

 

إجلاء 200 مريض من المستشفى الإندونيسي في غزة


أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس أنّ 200 مريض تمّ إجلاؤهم بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، من المستشفى الإندونيسي في مدينة غزة إلى جنوب القطاع بعد ساعات على تعرّض المستشفى لقصف إسرائيلي دام.

وقال المتحدث باسم الوزارة الطبيب أشرف القدرة لوكالة فرانس برس إنّ مئتي شخص تمّ إجلاؤهم من المستشفى الإندونيسي في جباليا إلى مستشفى ناصر في خان يونس في جنوب القطاع.

 

وأضاف أنّ الجيش الإسرائيلي "يحاصر" المستشفى الإندونيسي.

 

وتابع "نخشى أن يكرّر ما فعله بمجمّع الشفاء"، في إشارة إلى أكبر مستشفى في غزة حيث تجري القوات الإسرائيلية عمليات تفتيش منذ الأربعاء.

 

واشنطن: نحن وتل أبيب لا ينبغي أن نفرض شكل الحكم في غزة


أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تدعو إلى رؤية فترات توقف أطول للقتال ومزيد من المساعدات الإنسانية تدخل غزة.

وأضافت الخارجية الأمريكية: لا نحن ولا تل أبيب ينبغي أن نفرض شكل الحكم في غزة، وحماس لن تكون جزءا من هذه العملية.

 

وأكدت الخارجية الأمريكية أنه لا ينبغي لتل أبيب إعادة احتلال غزة وأنها بحاجة لمرحلة انتقالية بقيادة فلسطينية.

 

 

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، أنها أوضحت لتل أبيب أن عنف المستوطنين المتطرفين ضد المدنيين الفلسطينيين بالضفة غير مقبول.

 

وطالبت الخارجية الأمريكية من تل أبيب خطوات لمحاسبة المستوطنين المتطرفين.

 

الصحة العالمية: لا يمكن الصمت إزاء تحويل مستشفيات غزة لساحات للموت


أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تتابع باستياء بالغ الهجوم الذي استهدف المستشفى الإندونيسي في شمال غزة، وأسفر بحسب التقارير عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، بمن فيهم المرضى ومرافقيهم المقيمون في المستشفى، وتفيد التقارير بأن عشرات الأشخاص أصيبوا أيضًا جرَّاء الهجوم، بما في ذلك بعض المصابين بجروح خطيرة ومُهدِّدَة للحياة.

 

وشددت المنظمة، في بيان لها، على أنه لا ينبغي مُطلقًا أن يتعرض العاملون الصحيون والمدنيون لمثل هذا النوع من الترويع، ولا سيَّما أثناء وجودهم داخل المستشفى.