رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء يكرّم مجموعة من الأبطال الرياضيين

نشر
الابطال الرياضيين
الابطال الرياضيين في العراق

كرم رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مجموعة من الأبطال الرياضيين من أصحاب الإنجاز العالي، وذلك حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

تكريم الابطال الرياضيين في العراق

واستقبل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، مجموعة من الأبطال الرياضيين، الذين نالوا 27 ميدالية ملونة في بطولة العالم بالأثقال في السعودية، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين، وكذلك دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، وبارك للرياضيين والملاك التدريبي التفوقَ الذي رفع اسم العراق عالياً في المحافل الرياضية الدولية.

وخلال استقبال محمد شياع السوداني للأبطال الرياضيين في العراق، أكد أن انتصارهم هو انتصار لكل العراقيين، موضحًا أن القطاع الرياضي كان حاضراً في خطط وبرامج الحكومة منذ يومها الأول، لقناعتنا بوجود الكفاءات والمواهب القادرة على تقديم صورة العراق، من خلال الرياضة التي تتجسد فيها كل عناصر القوة والنجاح.

وأكد اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات لدعم اللجنة الأولمبية والاتحادات، وكل مبادرة تتعلق بالرياضة، فضلاً عن المساعدة في حلّ المشاكل والتحديات المالية والقانونية، مبينًَا أن الحكومة جادّة في دعم الرياضة، وأفردت دعماً مالياً واضحاً للّجنة الأولمبية في موازنة السنوات الثلاث، نأمل استثماره بالشكل الصحيح، ووقوفه مع أي مبادرة تدعم الرياضة بشتى الألعاب الفرقية والفردية.
وشدد رئيس الوزراء في العراق، على ضرورة وضع خطط وأهداف وبرامج لتحقيق أوسمة أولمبية"، مشيداً، في الوقت نفسه، "بالإنجازات التي تحققت على يد أبطال اللجنة البارالمبية في دورة الألعاب الآسيوية، وهي محط فخر واعتزاز، موجهًا بإعداد خطة تشخّص المواقع التي بالإمكان أن يتحقق فيها الإنجاز، وجعلها هدفاً للعمل عليها على مدى سنتين أو ثلاث أو أكثر؛ من أجل صناعة بطل.

ومن جانب أخر، أكد مستشار رئيس الوزراء في العراق لشؤون الرياضة إياد بنيان، اليوم الثلاثاء، عمل الحكومة المستمر لإنجاز قانون الرياضة الموحد، وفيما أوضح المكاسب المتوقعة منه، حدد موقع إقامة الملعب المهدى من السعودية. 

وقال بنيان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" العمل مستمر في إنجاز قانون الرياضة الموحد، والذي سينظم العمل ويدعم الأكاديميات الرياضية والفئات العمرية عبر الأندية المحلية وهنالك توجه حكومي لدعم قطاع الرياضة بشكل عام في البلد".
وعن إمكانية استضافة فعاليات رياضية دولية في العراق أشار بنيان، أن" العراق يطمح بعد نجاح خليجي 25 إلى استضافة فعاليات كبرى والحكومة مستعدة لاستقبال ودعم البطولات الرياضية كبطولة آسيا أو العرب أو أي بطولة دولية أخرى؛ لما للبطولات من انعكاس إيجابي على المجتمعات بصورة عامة".