رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تأجيل انعقاد الجلسة الاستثنائية في مجلس النواب إلى التاسعة مساءً

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق، محسن المندلاوي، اليوم السبت، تأجيل انعقاد الجلسة الاستثنائية التي من المقرر ان تنعقد اليوم، ليتم عقدها الساعة التاسعة مساءً.

بيان عاجل من مجلس النواب في العراق

وذكر بيان مقتضب لمكتب المندلاوي، أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي أجل انعقاد الجلسة الاستثنائية إلى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

وكان التقى رئيس مجلس وزراء في العراق، محمد شياع السوداني، الأربعاء الماضي، رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، خلال اللقاء، بحث آخر التطورات السياسية، والعمل على إدامة الاستقرار السياسي.

السوداني يلتقي رئيس مجلس النواب

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق، أهمية الركون إلى الحوار وحل جميع الإشكالات المستجدة، من خلال التواصل بين القوى السياسية التي تمثل الركيزة الأساسية للعملية السياسية، وذلك حسبما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، اتفق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على دعم تنفيذ البرنامج الحكومي والتنسيق المشترك لمحاربة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي بحث خلال لقائه اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، آخر التطورات على الساحتين الوطنية والإقليمية، والتأكيد على الموقف العراقي الثابت في إدانة عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الصهيوني الغاصب، وضرورة إنهاء العدوان وإدخال المساعدات".

ورفع رئيس مجلس النواب في العراق، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، الجلسة البرلمانية قبيل انعقادها، بعد تلقيه خبر إنهاء عضويته على خلفية دعوى قضائية سبق وأن رفعها ضده النائب "السابق" ليث الدليمي، وكان من المقرر عقد الجلسة البرلمانية اليوم.

حكمت المحكمة الاتحادية العليا بإنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي

وجاء القرار بإنهاء عضوية محمد الحلبوسي، بعد نظرت المحكمة الاتحادية العليا في وقت سابق من يوم الثلاثاء الدعوى بالعدد  9/اتحادية/ 2023، وقررت بموجب الحكم الصادر فيها انهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي وانهاء عضوية النائب ليث مصطفى حمود الدليمي اعتباراً من تاريخ صدور الحكم في  14\11\2023  قراراً باتاً وملزماً لكافة السلطات.