رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نشطاء إيطاليون يرفعون العلم الفلسطيني على برج بيزا المائل تضامنا مع غزة

نشر
الأمصار

حرص عدد من النشطاء الإيطاليين، اليوم السبت، على تزيين برج بيزا المائل بالعلم الفلسطيني، تضامنا مع أهالي قطاع غزة الذي يواجه حربًا شرسة وإبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، يظهر العلم الفلسطيني وهو يرفرف على مبنى برج بيزا المائل التاريخي، بالإضافة إلى الألعاب النارية الملونة بأعلام العلم الفلسطيني.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاحتجاجات التي تشهدها إيطاليا، والعديد من دول العالم، ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 12 ألف فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف طفل، وإصابة عشرات الآلاف، وتدمير آلاف المنازل والبنى التحتية.

وتعد مدينة بيزا الإيطالية واحدة من أكبر المدن الأوروبية التي تشهد مظاهرات يومية مناهضة للكيان الإسرائيلي وداعمة للفلسطينيين ومطالبة بوقف إطلاق النار على المدنيين الأبرياء.

وكانت أفادت وكالة “رويترز”، عن وزير الدفاع الإيطالي “جويدو كروزيتو”، اليوم الأربعاء، بأن إيطاليا سترسل مستشفى عائما بطاقم مكون من 170 فردا إلى سواحل غزة.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، أن روما مستعدة لعلاج المدنيين الفلسطينيين المصابين، الذين غادروا قطاع غزة، في مستشفيات إيطاليا.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي، "لقد أعطيت تفويضًا لدبلوماسيينا للتعبير عن استعداد إيطاليا لعلاج المدنيين الفلسطينيين المصابين الذين غادروا القطاع في مستشفياتنا"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية".


إيطاليا جاهزة لضمان رعاية متخصصة
وقال تاجاني: إن: "إيطاليا جاهزة لضمان رعاية متخصصة للأشخاص الذين يحتاجون إليها".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإيطالية، إن مساعدات إنسانية إيطالية موجهة إلى قطاع غزة وصلت إلى مطار العريش.

الهلال الأحمر المصري


وأضافت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها: “هذه هي الرحلة الأولى من رحلتين إنسانيتين تنظمهما القوات الجوية بتوجيه من وزير الدفاع جيدو كروسيتو، وستسلم السفارة الإيطالية في مصر محتوياتها إلى الهلال الأحمر المصري".

وأوضح البيان، أن الهلال الأحمر المصري، سيقوم لاحقًا بتسليم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشهد مطار العريش بشمال سيناء المصرية، تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.

وبحسب بيانات متابعة حركة وصول المساعدات إلى غزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية هبوط 6 طائرات محملة بـ 227 طنًا من المساعدات المتنوعة، بينها 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبى محملة ب 5 طنا من المستلزمات الطبية.