رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول طائرة مساعدات أمريكية لمطار العريش تمهيدًا لنقلها لقطاع غزة

نشر
الأمصار

كشف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"،  في خبر عاجل، بوصول طائرة مساعدات أمريكية إلى مطار العريش تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رامى الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الخميس، أن الجمعية تتواصل مع الجهات الدولية المعنية لاستقبال مساعدات إنسانية عن طريق البحر، إلى جانب مواصلة استقبال المساعدات جوا وبرا.

وقال الناظر إن قطاع غزة لا يزال يحتاج إلى الكثير من المساعدات، وأن ما تم إدخاله يعد نقطة في بحر من احتياجات الفلسطينيين هناك.

وأوضح أن نقابة أطباء القاهرة أعدت فريقا طبيا كبيرا من الأطباء تم تدريبهم على العمل وقت الحرب واستخدام الشارة الدولية للهلال الأحمر، وأن الفريق على أتم الاستعداد للدخول إلى قطاع غزة في حال توقف الحرب، لمعاونة زملائهم في القطاع الطبي هناك.

وأشار الناظر إلى أنه تم الاتفاق مع الهلال الأحمر الفلسطيني على تجهيز مستشفى ميداني بالقطاع لعلاج المصابين والمرضى في حال توقف الحرب.

وفيما يتعلق بدور المتطوعين في الهلال الأحمر، قال الناظر إن عدد المتطوعين لدى الجمعية قبل الأزمة كان يبلغ 30 ألفا، ونتيجة التفاعل مع تداعيات الحرب على غزة ارتفع إلى 32 ألف متطوع موزعين على 27 فرعا للهلال على مستوى الجمهورية.

ولفت الناظر إلى أن الهلال الأحمر يواصل أيضا الدور المنوط به تجاه الدول الشقيقة، حيث قام بإدخال قافلة مساعدات إلى الأشقاء الليبيين للمساعدة في مواجهة تداعيات انهيار السد في مدينة درنة مؤخرا، كما يواصل عمله في معبري قسطل وارقين على الحدود المصرية السودانية في تنسيق دخول المساعدات ودخول وخروج المواطنين.

وأكد الناظر أن الهلال الأحمر يواصل بذل جهوده لمساعدة المحتاجين في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والمساندة للشرائح الأكثر احتياجا.

استقبال طفل فلسطيني مصاب 

وكان وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بسرعة استقبال طفل فلسطيني مصاب يواجه خطر الموت في معبر رفح وتوفير كافة الرعاية الطبية له بأحد المستشفيات المصرية.

وجاء توجيه الرئيس السيسي استجابة لطلب الطفل الفلسطيني، الذي أصيب جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي ناشد المسؤولين المصريين بعلاجه جراء إصابة خطيرة تعرضت له قدميه، معربا عن تخوفه من تطور حالته الصحية ما يضطر الأطباء إلى بترها