رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بواتينج: دي زيربي أفضل من جوارديولا

نشر
الأمصار

يرى كيفن برينس بواتينج، مهاجم ميلان وبرشلونة السابق، بأن الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون، أفضل من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وقال بواتينج في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "لو كان لدي دي زيربي قبل 10 أو 12 عاما لكانت كرة القدم مختلفة لدي، أعتقد أنه سيكون أفضل مدرب خلال الـ20 أو الـ30 عاما المقبلة، إنه قادر على تحسين كل لاعب يعمل معه بداية من الحارس البديل وحتى المهاجم".

وأضاف "لقد عملت معه عندما كان عمري 32 عاما وشعرت أنني أقوى من أي وقت مضى، يجعلك دي زيربي تشعر بأنك مشارك في كل شيء، يعرف كيف يحفزني، ويهتم بالجانب الإنساني وهو أمر أساسي".

وعما إذا كان دي زيربي أفضل من جوارديولا، قال بواتينج: "أقول نعم".

وحول المقارنة بين بالوتيلي ورافائيل لياو، قال بواتينج: "أنا أحب بالوتيلي، وأعتقد أنه كان بإمكانه الفوز بالكرة الذهبية 3 مرات، ومع ذلك كان يحتاج إلى شخص مثلي لتوجيهه في الاتجاه الصحيح كل يوم".

وتابع "لياو جيد جدا لكن ماريو كان بمستوى آخر، لقد كان استثنائيا، لقد لعبت معه ورأيت ما يمكنه فعله، نعلم جميعا ما كان قادرا على فعله، عندما كان في حالة جيدة كان واحدا من أفضل 5 مهاجمين بالعالم".

وأتم: "الوحيد الذي اقترب من جودة زلاتان إبراهيموفيتش هو بالوتيلي".


بالمر: بيب جوارديولا منحني الفرصة لبدء مسيرتي وأنا ممتن دائمًا له

يرى كول بالمر أنه بدأ يجني ثمار انتقاله لتشيلسي (42.5 مليون إسترليني) الصيف الماضي قادمًا من مانشستر سيتي، وذلك مع انضمامه للمنتخب الإنجليزي للمرة الأولى.

وسجل بالمر "21 عاما" 4 أهداف وصنع مثلهم في 14 مباراة خاضها مع البلوز، فاستدعي لقائمة إنجلترا يوم الاثنين الماضي، بعد إصابة جيمس ماديسون وكالوم ويلسون ولويس دانك.

وعن رحيله عن مانشستر سيتي قال بالمر، بحسب موقع بي بي سي: "الأمر حدث بسرعة، تحدثت مع شخص ما في تشيلسي وكنت أتحدث مع والدي ولم أكن أعرف ماذا أفعل، فكرت في الأمر في كل دقيقة، أردت بشدة أن أحظى بمشاركة دائمة".

وأضاف: "أجريت مكالمة واحدة وكانت جيدة للغاية مع المدرب ماوريسيو بوكيتينو، ثم قررت الرحيل، الكثير من الأشخاص حدثوني عن كيفية تعامله مع اللاعبين الشباب، ومنذ انتقالي شاهدت ذلك، أستمتع بالعمل معه ومتحمس لمواصلة العمل".

وتابع: "كان ذلك الانتقال كبيرا بالنسبة لي، لم يسبق لي أن غادرت مانشستر، وأن أتواجد هنا وحيدا فهذا أمر كبير، عند وصولي كان الأمر صعبا، لكن تأقلمت وأستمتع الآن".